بعد نجاح مهمة تشاندريان 3 التاريخية.. مودي: الطرق التي بُنيت في القرى الهندية آخر 9 سنوات تغطي المسافة بين الأرض والقمر
  • 2023-08-27

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن الطرق التي تم بناؤها في القرى الهندية في آخر تسع سنوات يمكن أن تغطي المسافة بين الأرض والقمر.

مودي و خلال خطابه أمام الجالية الهندية في المعهد الموسيقي في أثينا باليونان يوم الجمعة قال : "القمر هو موضوع شديد الأهمية هذه الأيام ، لذلك سأعطي مثالا مرتبطا بالقمر. في آخر تسع سنوات ، كانت الطرق التي تم بناؤها في القرى الهندية بطول إجمالي يمكن أن يغطي المسافة بين الأرض والقمر."

وذكر مودي خلال خطابه أن الهند قد جعلت العالم على علم بقدراتها من خلال رفع العلم الوطني الهندي على سطح القمر.

قال: "هذا هو شهر سافانا ، شهر شيفا. في هذا الشهر، حققت البلاد إنجازا جديدا. أصبحت الهند أول دولة تهبط في المنطقة المظلمة ، في القطب الجنوبي للقمر"

وأضاف: "من خلال رفع العلم الهندي (على القمر) ، جعلنا العالم على علم بقدرات الهند. رسائل التهنئة تتدفق من جميع أنحاء العالم. عندما يكون الإنجاز بهذه الضخامة ، تستمر الاحتفالات به أيضا. تقول وجوهكم أنه أينما كنتم في العالم ، تنبض الهند في قلوبكم. أهنئكم مرة أخرى على النجاح الكبير ل Chandrayaan-3."

ووصل رئيس الوزراء مودي إلى أثينا في زيارة لمدة يوم ، بعد حضوره قمة BRICS ال 15 في جوهانسبرج.

في مطار أثينا الدولي ، استقبل رئيس الوزراء مودي وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتري


وحظي باستقبال حافل عند وصوله إلى الفندق في أثينا مع أعضاء الجالية الذين تجمعوا خارج الفندق مرددين و "Modi ، Modi".

رئيس الوزراء مودي هو أول رئيس وزراء هندي يزور اليونان في آخر 40 عاما.

كانت آخر زيارة رسمية لرئيس الوزراء من الهند إلى اليونان في عام 1983 من قبل إنديرا غاندي. زار رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس نيودلهي في عام 2019.