إيرادات مديرية نقل اللاذقية تجاوزت الـ 5 مليارات ليرة العام الماضي
  • 2021-01-09

بلغت إيرادات مديرية النقل في محافظة اللاذقية خلال العام الماضي 5.220 مليارات ليرة بزيادة نحو مليار و8 ملايين ليرة عن العام الذي سبقه.

وبين مدير النقل المهندس محمد علي وجيه ديب أن المديرية نفذت 137618 معاملة خلال العام الماضي منها 21750 معاملة نقل ملكية و12235 تجديد ترخيص و2862 تسجيل حديث إضافة إلى 243 معاملة لآلية منقولة من مديرية النقل باللاذقية مقابل 402 معاملة لآليات منقولة إلى المديرية.

ولفت إلى أن المديرية نظمت أيضا خلال الفترة ذاتها 7803 معاملات لبيانات قيد للمركبات المسجلة في مديريات النقل الأخرى و17726 معاملة تجديد للمركبات المسجلة في مديريات النقل الأخرى و5836 معاملة نقل ملكية للمركبات المسجلة في مديريات النقل الأخرى.

وأشار علي إلى الإجراءات المتخذة لتبسيط إجراء المعاملات بالمديرية كإعادة هيكلة دائرة المركبات وتوزيع الصالات وفق نوع المعاملة وإطلاق برنامج إدارة المركبات المركزي الذي ربط إلكترونيا قاعدة البيانات بين مديريات النقل بالمحافظات وافتتاح دائرة نقل في مدينة الحفة العام الماضي لتخديم المدينة ومحيطها وتطبيق ميزة الدفع الإلكتروني التي تسهم بتسريع زمن إنجاز المعاملة إضافة إلى إعادة الفحص الدوري الفني على المركبات بعد إيقافه لعدة سنوات نتيجة الحرب التي شنت على سورية.

وأكد أنه يتم العمل حاليا على دراسة إمكانية تسديد مخالفات السير في حال وجودها لدى مديريات النقل ضمن الإرساليات بعد معالجة موضوع حسم النقاط في حال توجبها ضمن التعاون القائم بين وزارتي النقل والداخلية الذي سبق ومكن من ربط المخالفات المرورية مع برنامج إدارة المركبات الأمر الذي يسمح بالتحقق من وجود مخالفات مرورية للمركبات المطلوب تنفيذ معاملات عليها.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :