بطاقة 12 طناً يومياً.. افتتاح مخبز الغراف بمدينة اللاذقية
  • 2021-01-11

افتتحت المؤسسة السورية للمخابز اليوم مخبز الغراف في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية ووضعته بالخدمة بعد الانتهاء من تجهيزه بطاقة إنتاجية تبلغ 12 طناً يومياً.

محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أكد في تصريح للصحفيين خلال افتتاح المخبز أن المنطقة التي تمت إشادة المخبز فيها يبلغ عدد سكانها نحو 90 ألف نسمة وأن وضع المخبز في الخدمة يسهم بتأمين مادة الخبز لأهالي الحي بيسر وسهولة وتخفيف الازدحام عن باقي المخابز بالمدينة.

ولفت إلى أن العمل جار على تجهيز مخبز عين التينة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المؤسسة السورية للمخابز لتخديم منطقة ريف اللاذقية إضافة إلى بناء مخابز جديدة في ضواحي المدينة لتخفيف العبء عن مخابز المدينة مشيراً إلى أن المحافظة ستسعى أيضاً خلال الفترة القادمة لافتتاح صالة للمؤسسة السورية للتجارة بجانب المخبز لتأمين كامل احتياجات الأهالي التي توفرها المؤسسة.

مدير فرع المخابز المهندس سعيد عيسى أوضح أن افتتاح المخبز يأتي في سياق التوزع الجغرافي والعددي على مستوى المحافظة حيث تتوزع مخابز القطاع العام على كل المناطق لتخفيف الازدحام مبيناً أن المخبز بخط واحد ويعمل بنظام الإدارة.

وأكد وجود مشاريع قادمة من شأنها أن تسهم بتخفيف الازدحام على المخابز ومنها وضع خط إنتاج ثان في مخبز خربة الجوزية خلال اليومين القادمين والانتهاء من ترميم خطوط الإنتاج في مخبز الحفة الأمر الذي يزيد منافذ البيع والطاقة الانتاجية.

من جهته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية سامر سوسي إلى أن المخبز يقع بموقع جغرافي مهم في حي الرمل الجنوبي ويخفف الضغط والازدحام عن المخابز داخل المدينة مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك ستتابع عملية الإنتاج بشكل مستمر من حيث النوعية والجودة والوزن والبيع بموجب البطاقة الإلكترونية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :