تطورات عملية (طوفان الأقصى) في يومها الثالث
  • 2023-10-10

أبرز تطورات عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

– المقاومة الفلسطينية: طوفان الأقصى رد على أبشع احتلال عرفته البشرية

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 14 فلسطينياً من عائلة واحدة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: ارتفاع عدد قتلى الجنود والمستوطنين إلى 1100 قتيل والمصابين إلى 2741

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: بناء على أوامر وزير الطاقة “يسرائيل كاتس” إغلاق جميع صمامات المياه لقطع الإمدادات عن قطاع غزة

– الناطق باسم كتائب القسام: لا تزال كتائب القسام تتحكم بسير المعركة ونحن جاهزون لمعركة طويلة ومستعدون لكل الاحتمالات

– الناطق باسم كتائب القسام: مقاومونا أسروا عدداً كبيراً جداً من عناصر العدو ولن نتفاوض في قضية الأسرى تحت النار

– الناطق باسم كتائب القسام: عجز العدو عن مواجهة مقاتلينا على مدار أكثر من 60 ساعة حتى الآن ومعاركنا لا تزال مستمرة في مواقع عديدة على الأرض

– الناطق باسم كتائب القسام: طوفان الأقصى كان رداً على عدوان بدأ به الاحتلال الإسرائيلي ودفاعا عن مقدساتنا وحقوقنا

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: أكثر من 1000 قتيل إسرائيلي بين جندي ومستوطن منذ بدء عملية (طوفان الأقصى)

– وسائل إعلام فلسطينية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف قرية أم النصر ومنطقة أبو حليمة وأراض زراعية شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

– وسائل إعلام فلسطينية: طائرات العدو الإسرائيلي تنفذ سلسلة غارات على حي تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة

– الناطق الرسمي باسم سرايا القدس: إذا لم يتوقف العدو عن إجرامه بحق المدنيين الفلسطينيين سيكون مصير أسراه مجهولاً

– وسائل إعلام فلسطينية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية تواصل قصف حي الرمال غرب مدينة غزة

– وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 687 شهيداً بينهم 140 طفلاً و105 نساء وأكثر من 3720 مصاب

– وسائل إعلام إسرائيلية تعلن العثور على أكثر من 100 جثة من الجنود والمستوطنين في منطقة (بئيري) بمحيط غزة

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تقر بارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال ومستوطنيه إلى 900 والإصابات إلى أكثر من 2500 في عملية المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى

-وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 8 فلسطينيين من عائلة واحدة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في خان يونس جنوب قطاع غزة

-وسائل إعلام فلسطينية : طائرات الاحتلال تواصل قصف وتدمير المقار والوزارات الحكومية والمؤسسات والمكاتب الحيوية في حي الرمال غرب غزة.

-وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد أكثر من 90 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

-سرايا القدس في المقاومة الوطنية الفلسطينية تعلن مسؤوليتها عن العملية التي نفذت بعد ظهر اليوم في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدت لإصابة 7 جنود صهاينة بينهم إصابة خطيرة.

-المقاومة الوطنية الفلسطينية توجّه ضربة صاروخية ثانية على مواقع العدو الإسرائيلي في مدينة بئر السبع المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى.

-طوفان الأقصى… المقاومة لا تقهر والاحتلال يترنح

-المقاومة الوطنية الفلسطينية تعلن توجيه ضربة صاروخية كبيرة على مواقع الاحتلال في مدينة بئر السبع بالأراضي المحتلة عام 1948 رداً على مجازر الاحتلال.

-وزارة الصحة الفلسطينية تعلن خروج مشفى بيت حانون شمال قطاع غزة عن الخدمة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتكرر عليه.

-المقاومة الوطنية الفلسطينية توجّه ضربة صاروخية بـ 80 صاروخاً على مواقع العدو الإسرائيلي في مدينة عسقلان المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى.

-المقاومة الوطنية الفلسطينية تعلن استهداف سرب من طائرات الاحتلال المقاتلة من نوع “F16i” في سماء بحر غزة بصاروخي أرض-جو من طراز “مُتبّر3” النموذج المحدث من منظومة “مُتبّر1”.

-المقاومة الوطنية الفلسطينية تعلن توجيه ضربة صاروخية بـ 90 صاروخاً على مستوطنة “سديروت” ضمن معركة طوفان الأقصى.

-ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 560 شهيداً وأكثر من 2900 مصاب

-وسائل إعلام فلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة إلى أكثر من 50 شهيداً وعشرات الجرحى.

-وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن ارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال ومستوطنيه إلى أكثر من 800 قتيل في عملية المقاومة الفلسطينية (طوفان الأقصى)

-وسائل إعلام فلسطينية: المقاومة الفلسطينية تجدد استهداف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة برشقات من الصواريخ، رداً على جرائمه المتواصلة.

-وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بشكل هيستيري وهذا القصف الأعنف منذ بداية العدوان على القطاع.

– وزيرة الصحة الفلسطينية: عدوان الاحتلال على المشافي وطواقم الإسعاف خرق لجميع القوانين والأعراف الدولية.

– وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يقصف أبنية سكنية شمال غرب غزة.

– وسائل إعلام فلسطينية: المقاومة تدك مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في أسدود وعسقلان بـ 120 صاروخاً رداً على مجازره في قطاع غزة.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: إعلان حالة الطوارئ في القدس ومحيطها بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

– المقاومة الفلسطينية تستهدف (تل أبيب) برشقات صاروخية رداً على قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لبيوت المدنيين والمناطق السكنية.

– عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة عقب قصف طيرانه سوقاً ومسجداً وعشرات المنازل ومدارس للأونروا تؤوي آلاف النازحين.

– وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم في عدوانه على قطاع غزة الفوسفور الأبيض المحرم دولياً خلال قصفه المنازل والبنى التحتية.

– المقاومة الفلسطينية: كتائب القسام تكشف لأول مرة عن إدخالها إلى الخدمة منظومة دفاعٍ جوي محلية الصنع من طراز “مُتبّر 1” استخدمتها في التصدي لطائرات العدو خلال معركة طوفان الأقصى.

– وزارة الصحة الفلسطينية: 493 شهيداً فلسطينياً و2751 مصاباً جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 12 فلسطينياً من عائلة واحدة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في حي عجلين غرب غزة.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل إيلي غيسنبرغ أحد كبار ضباط جيش الاحتلال بالاشتباكات مع المقاومين في المستوطنات المحاذية للقطاع.

– أكثر من 450 شهيداً فلسطينياً و2400 مصاب جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تقر بأن عدد قتلى جنود الاحتلال ومستوطنيه تجاوز الـ 700 والإصابات ارتفعت إلى 2382 خلال عملية (طوفان الأقصى)

– إصابة عدد من المستوطنين خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين في مستوطنة (سديروت) المحاذية لقطاع غزة.

–  وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يصعد عدوانه على الشعب الفلسطيني بشن مئات الغارات على قطاع غزة، وجل أهدافه هي أبراج وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية ومساجد، وأسفرت غاراته العدوانية عن شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال.

– وكالات: عملة (إسرائيل) تهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام مقابل الدولار، و(بنك إسرائيل) يبيع مليارات الدولارات في محاولة لوقف الانهيار الكبير بعملته.

– وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن ارتفاع عدد إصابات جنود الاحتلال ومستوطنيه إلى 2382 على الأقل منهم 345 بحالة خطيرة، وذلك جراء عملية المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”.

– وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد 436 مواطناً منهم 91 طفلاً و61 سيدة وإصابة 2271 مواطناً بجروح مختلفة منهم 244 طفلاً و151 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي.

– استشهاد فتاة فلسطينية وإصابة آخرين جراء قصف طيران الاحتلال لمسجد في قطاع غزة

– وسائل إعلام فلسطينية: المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقات صاروخية مكثفة مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في محيط قطاع غزة و (تل أبيب) في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

– مصدر طبي فلسطيني: استشهاد أكثر من 20 فلسطينياً جراء غارات لطيران العدو الإسرائيلي استهدفت الأحياء السكنية والمنازل في رفح وخان يونس جنوب قطاع.

– طائرات الاحتلال تعتدي على مجمع أنصار غرب غزة