الأونروا تطلب 104 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لقطاع غزة
  • 2023-10-13

طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) 104 ملايين دولار بشكل عاجل، من أجل تمكين استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات على مدار الأيام التسعين المقبلة في قطاع غزة المدمر والمحاصر.

وأوضحت الوكالة في بيان نقلته وكالة وفا أن هذه المبالغ ستغطي الأموال المطلوبة لتلبية الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية، لما يصل إلى 250.000 من أهالي القطاع يبحثون عن الأمان في ملاجئ الأونروا في مختلف أرجاء قطاع غزة المدمّر، إضافة إلى 250.000 لاجئ فلسطيني موجودين في القطاع.

وقال المفوض العام “للأونروا” فيليب لازاريني: “إن المساعدات للمدنيين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه يجب أن تكون فورية، وأعني هنا الماء والغذاء والدواء”، مضيفاً: “إنه من الأمور الملحة للغاية ضمان وصول المساعدات الإنسانية والحماية إلى جميع المدنيين”، وناشد المانحين وشركاء الوكالة بزيادة دعمهم المالي.

وكانت الأونروا أعلنت مقتل 12 من موظفيها في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السادس على قطاع غزة، وتضرر عدد من المدارس ومراكز الإيواء والمراكز الصحية التابعة لها، محذرة من قرب نفاد الإمدادات الأساسية بما في ذلك الوقود، جراء الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.