حزب الله يدين الجهات الدولية والإعلامية المتسترة على جريمة العدو الإسرائيلي بحق الصحفيين بجنوب لبنان
  • 2023-10-14

أدان حزب الله الانحياز الأعمى والتجاهل المقصود والمتعمّد لكل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، وقوات اليونيفيل والناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، ووكالة رويترز ،ووسائل إعلام عالمية، الذين امتنعوا عمدا عن ‏تسمية اسم الجهة التي أطلقت النار أمس على سيارة مجموعة من الصحفيين جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وجرح عدد آخر ‏منهم من جنسيات متعدّدة.

وجاء في بيان أصدرته العلاقات الإعلامية في حزب الله أن (إسرائيل) هي الجهة المعتدية التي قتلت الصحفي عصام العبدالله بشكل واضح وقاطع لا ريب ‏فيه وأمام مرأى ومسمع الصحفيين المحليين والعالميين الذين كانوا موجودين عند حصول ‏الاعتداء.

وأوضح حزب الله في بيانه أن التجاهل المقصود والمرفوض هو من أجل عدم إدانة العدو الإسرائيلي والاستمرار في حملة ‏التضليل والتزوير التي تقودها الولايات المتحدة وحلفاؤها في المؤسسات الإعلامية الدولية لمصلحة ‏العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المظلوم، ونطالب هذه المؤسسات وكل الإعلاميين ‏الأحرار بكشف هذه الحقيقة الساطعة، وإدانة المجرم الذي يقتل الصحفيين إدانة واضحة وصريحة ‏وهو العدو الصهيوني.

وكان الصحفي العبدالله استشهد وأصيب اثنان آخران جراء اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي طال سيارتهم في جنوب لبنان عند الحدود مع فلسطين المحتلة.