وقفة تضامنية لرياضيي سورية دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً باعتداءات الاحتلال وعدوانه الغاشم
  • 2023-10-16

دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً باعتداءات الاحتلال الصهيوني وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نظم الاتحاد الرياضي العام وفروعه بالمحافظات اليوم وقفة تضامنية بمشاركة كوادر الرياضة السورية بمختلف الألعاب الرياضية.

ففي ساحة العباسيين وأمام مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق، أعلن المشاركون بالوقفة تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في تصديها لغطرسة جيش الاحتلال واعتداءاته الوحشية حتى عودة الأرض إلى أصحابها.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا: نقف ورياضيونا مع المقاومة الفلسطينية بوجه الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق النصر، ورياضيو سورية عبروا من خلال هذه الوقفة عن دعمهم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الصامد في غزة حتى تحقيق النصر وعودة الحقوق إلى أهلها.

نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام عمر العاروب لفت إلى الإرادة الكبيرة التي يحملها الشعب الفلسطيني الصامد وأبطال المقاومة في مواجهة الحرب الشرسة التي يقودها كيان الاحتلال الذي سيسقط أمام هذه الإرادة الفولاذية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق مهند طه إلى أن الشعب الفلسطيني قدم الكثير من الشهداء بوجه هذا العدوان، وسطر أفضل ملاحم البطولة وقهر هذا الكيان الغاشم.

وفي القنيطرة، عبر المشاركون بالوقفة في ساحة مبنى مديرية الثقافة بمدينة البعث عن استنكارهم للاعتداءات الوحشية على المدنيين العزل في قطاع غزة.
وخلال مشاركته بالوقفة أكد محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر أن بطولات المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى صفحة فخر ودرس في البطولة، فيما لفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عيد الناصر جاسم إلى ضرورة وقوف كل أحرار العالم مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وفي درعا، أشار الرياضيون خلال وقفتهم أمام مقر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي إلى أن محاولة تهجير أبناء غزة جريمة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وفي حمص، شدد المشاركون في الوقفة أمام فرع الاتحاد الرياضي، على ضرورة النضال والمقاومة لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة، لتحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، حيث أكد رئيس فرع الاتحاد محمد حربا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لأبناء الأمة العربية حتى تحرير الأرض.

وفي الحسكة، بين رئيس اللجنة التنفيذية ريمون دوشي خلال الوقفة في الصالة الرياضية بالمدينة أن الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية واجب كل عربي حتى عودة الحق للشعب الفلسطيني.

وفي حماة، شارك الرياضيون بالوقفة في مدينة الباسل الرياضية، حيث اعتبر رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي عبد الرزاق زيتون أن المقاومة الفلسطينية منتصرة لا محالة بصمود أهلها وثباتهم، ووقوف كل الشعوب الحرة معها.

وفي حلب، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام أحمد بيرم أن هذه الوقفة دعم لأبناء الشعب العربي الفلسطيني، ونصرة لأبطال المقاومة.

وفي ديرالزور، شارك في الوقفة المحافظ فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والسورية وأحرقوا علم الكيان الصهيوني ورددوا شعارات حيت بطولات رجال المقاومة الفلسطينية، ولفت رئيس اللجنة التنفيذية حازم بطاح إلى أن الوقفة تأكيد على وقوف أبناء الشعب السوري إلى جانب القضية الفلسطينية، وعلى الرفض المطلق للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي اللاذقية، أكد الرياضيون دعمهم للمقاومة والشعب الفلسطيني في معركتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك كل القوانين والأعراف الدولية، وأشار بسام زراوند رئيس اللجنة التنفيذية إلى أن الرياضيين يعبرون عن تضامنهم مع أهلنا في غزة والشعب الفلسطيني، ويؤكدون أن عملية طوفان الأقصى رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.