في وقفة تضامنية… عمال سورية ينددون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • 2023-10-18

نفذ الاتحاد العام لنقابات العمال والاتحادات النقابية بمختلف المحافظات اليوم وقفة تضامنية، دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً ورفضاً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، وكل الأراضي العربية المحتلة.

وأشار المشاركون بالوقفة إلى أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد أهلنا في غزة جريمة حرب، وتجاوز لكل الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدين الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال كامل حقوقه في العودة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ولفت المشاركون إلى أن وقفتهم التضامنية أقل ما يمكن تقديمه لأبناء الشعب الفلسطيني لدعمهم، وتنديد بالعدوان الغاشم الذي يمارس عليهم منذ عقود بدعم من أمريكا وغيرها من الدول الغربية، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف واحد لوقف هذه المجازر، والسعي لحماية المدنيين وفك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وفي كلمة له خلال مشاركته بالوقفة التي أقيمت أمام مقر الاتحاد العام بدمشق رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري وجه التحية إلى فلسطين وإلى المقاومين الأبطال، مؤكداً أنه مهما بالغت (إسرائيل) في إجرامها ستبقى قضية فلسطين هي البوصلة لكل عربي شريف، وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من إجرام يزيدنا قوة وتصميماً، لاستعادة الحقوق المسلوبة، وإعادة كل شبر من الأراضي العربية المحتلة.

وفي كلمة مماثلة بين السفير الفلسطيني في دمشق الدكتور سمير رفاعي أن الشعب الفلسطيني يواجه أعتى حرب إبادة في العالم بمباركة أمريكا والدول الداعمة للعصابات الصهيونية، بهدف القضاء على الشعب الفلسطيني وترحيل خارج أراضيه والسيطرة على مقدراته، مشيرا إلى أن البداية لم تكن مع طوفان الأقصى بل كانت منذ أن تم زرع هذا الكيان في فلسطين، منتهكين بذلك جميع القوانين والشرائع الدولية.

وأمام مقر فرع الاتحاد بحماة شارك عمال المحافظة إلى جانب عمال محافظتي إدلب والرقة بالوقفة التضامنية، حيث طالب رئيس فرع اتحاد العمال في حماة مازن عطوره المنظمات الدولية بالعمل على وقف العدوان على المدنيين العزل في فلسطين، ومحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائمه.

وشارك في الوقفة محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة المهندس أشرف باشوري.

وفي طرطوس رفع العمال المشاركون اللافتات التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وتحقيق مصيره، ورسم مستقبل أطفاله، حيث لفت رئيس فرع الاتحاد أحمد خليل إلى أن وقوف عمال سورية بجانب أهالي فلسطين واجب وطني وإنساني، مشيرا إلى أن العمال عبروا اليوم عن إدانتهم المجازر التي ترتكب في قطاع غزة، ودعمهم المقاومة الفلسطينية.

وفي السويداء أكد المشاركون بالوقفة أن ما يحدث في قطاع غزة هو استكمال لجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي نفذها عبر التاريخ، مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لوقف مخططات الاحتلال ومحاولاته التهجير القسري لأهالي غزة، حيث لفت رئيس فرع اتحاد العمال في السويداء هاني أيوب إلى أن البطولات التي تنفذها المقاومة تؤكد إصرار الفلسطينيين على استرداد حقهم.

وفي درعا أشار رئيس فرع اتحاد العمال في المحافظة غالب جوابرة إلى أن الطبقة العاملة في وقفتها تجدد دعمها للمقاومة الفلسطينية، فهي ليست وليدة اليوم إنما عقيدة زرعت في قلوب الشعب العربي الرافض لكل أشكال الاحتلال.

ولفت رئيس فرع اتحاد العمال في دير الزور محمد النجرس إلى أن الوقفة التي نفذها عمال المحافظة تأتي للتعبير عن وقوف أبناء سورية مع أهلهم في فلسطين ولتوجيه التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الشجعان الذين يحطمون غطرسة الاحتلال.

شارك في الوقفة محافظ دير الزور فاضل نجار، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان.

وفي الحسكة أشار رئيس فرع اتحاد العمال في المحافظة فهمي إيليو إلى أن أهالي قطاع غزة يتعرضون لتهجير ممنهج في سيناريو مشابه لما حصل عام 1948، داعيا كل شرفاء العالم للوقوف إلى جانب فلسطين بوجه آلة الحرب التي يراد منها طمس القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

كما ندد عمال حمص خلال الوقفة في النادي العمالي باعتداءات الاحتلال الصهيوني وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وطالب رئيس فرع اتحاد العمال في حمص حافظ خنصر المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بأن يتحملوا مسؤولياتهم في وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الأبرياء من نساء وأطفال.

وفي اللاذقية أكد محمود أيوب نائب رئيس فرع اتحاد العمال في المحافظة أن عمال اللاذقية يستنكرون الجرائم البربرية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أهلنا الأبرياء، رافضين سياسة التشريد والتدمير وقتل الأبرياء والأطفال.

وأوضح أمين فرع حزب البعث الاشتراكي في اللاذقية المهندس هيثم إسماعيل أن عمال المحافظة يعبرون عن تضامنهم مع الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع التنكيل والقتل والإجرام من قبل العدو الإسرائيلي الغاشم، مؤكداً أن المقاومة هي السبيل لتحرير الأرض المحتلة.

كما رفع المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمها فرع اتحاد العمال بحلب الأعلام الوطنية والفلسطينية، واللافتات التي تؤكد دعمهم لأبطال المقاومة الفلسطينية، وطالب رئيس فرع اتحاد العمال في حلب المهندس مصطفى وزان إدلبي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية بالتدخل السريع والمباشر، لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحاصرين في غزة، وإيقاف الإجرام الوحشي الصهيوني بحق أهلها الأبرياء.