مياه الحسكة: تسيير صهاريج بأحياء المدينة حتى اكتمال عملية الضخ من محطة علوك
  • 2021-01-25

واصلت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة تسيير صهاريج المياه الخاصة بتعبئة الخزانات المنتشرة في مدينة الحسكة لتأمين المياه للمواطنين ريثما يكتمل ضخ المياه من محطة علوك لجميع المشتركين في المدينة وأحيائها.

 

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن عمليات تأمين المياه للمواطنين عن طريق الصهاريج بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر مستمرة بعد إعادة تشغيل محطة مياه علوك وبدء ضخ المياه ليل أمس لعدد من أحياء المدينة لحين اكتمال ضخ المياه لجميع المشتركين والذي يحتاج إلى أربعة أيام إضافية طبقا للتقسيمات المحددة ضمن برنامج التقنين الموضوع.

 

وأشار المهندس العكلة إلى أن واقع ضخ المياه من محطة علوك مستقر حالياً حيث تم يوم أمس تغذية أحياء النشوة الغربية والشريعة والسكن الشبابي واليوم سيتم الضخ باتجاه أحياء غويران الشرقي والغربي والتجمعات السكنية الجنوبية.

 

يشار إلى أن المؤسسة قامت يوم أمس بتشغيل جميع الآبار العاملة في مشروع علوك البالغ عددها 21 بئراً إضافة إلى 4 مضخات أفقية وذلك بعد إيقاف تشغيل المحطة لمدة أسبوع من قبل قوات الاحتلال التركي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :