مبادرة (معاً النبك أحلى)… نموذج لدور المجتمع المحلي في دعم عملية التعليم
  • 2023-12-05

تعبيراً عن مسؤوليتهم المجتمعية وانطلاقاً من حسهم الوطني ساهم عدد من أبناء مدينة النبك من خلال مبادرة “معاً النبك أحلى” في دعم عملية التعليم في منطقتهم، من خلال المساهمة بترميم 24 مدرسة وتنفيذ صيانة كاملة لها.

وتضمنت المبادرة ترميم المجمع التربوي ومركز التصحيح إضافة إلى إقامة دورات تعليمية للطلاب بشكل مجاني، وتقديم دعم للمعلمين من خلال تأمين وسائل النقل وغير ذلك.

وخلال جولة لوزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني للاطلاع على عمليات الترميم المنجزة في ثانوية الشهيد عبد الوهاب الخطيب، ومدرستي الشهيد محمد عبده النفوري والشهيد علاء محمد جمعة الأديب المختلطة، أكد أهمية دور المجتمع المحلي في استقرار العملية التربوية والتعليمية وخاصة من خلال عملية التأهيل والصيانة للمدارس، معربا عن تقدير الوزارة لجهود فريق “معاً النبك أحلى” لكونه مثالاً يحتذى في التعاون والعمل الجاد.

وأشار الوزير المارديني إلى أهمية تعميم تلك التجربة في مختلف المحافظات وتشجيع ثقافة التطوع والحفاظ على البنى التحتية والاهتمام بنشر ثقافة العلم والعطاء.

كما اطلع الوزير المارديني خلال جولته التي رافقه فيها مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج على واقع العملية التربوية والتعليمية في مدرسة ضاحية الأسد المختلطة التابعة لمجمع دوما التربوي.