رحيل الفنان سعيد عبد السلام عن عمر ناهز الأربعة والثمانين عاماً
  • 2023-12-08

نعت نقابة الفنانين والأوساط الفنية السورية الفنان القدير سعيد عبد السلام عن عمر ناهز الـ 84 عاماً.

وسيشع اليوم جثمان عبد السلام الذي توفي أمس من مشفى المجتهد بدمشق، حيث يصلى عليه عقب صلاة عصر اليوم في جامع عبد الرحمن الصديق ليوارى الثرى في مقبرة الدحداح.

ويعتبر ابن مدينة دمشق واحداً من أبرز الممثلين في الساحة الفنية، وأشهر وجوه الشاشة السورية، حيث عرف فيها من خلال العديد من الأعمال التي لاقت نجاحات كبيرة وأظهر في أدائها قدرات فنية في التمثيل تجعله يحظى على مكانة وشهرة واسعة عند الجمهور.

دخل عبد السلام إذاعة دمشق مع الفنان الراحل طلحت حمدي عام 1958 وشغل منصب عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1977 م، وواكب زمن الفنانين الذي التزموا بتقديم فن سوري أصيل.

وشارك الفنان عبد السلام في الكثير من الأعمال المتنوعة ما بين السينما والمسرح والتلفزيون واجتهد في تقديم أفضل ما عنده، فكان من أهمها في المسرح: “بين ساعة وساعة ومحطات ممنوعة والأب وحبس الأحلام والنهب وساعة حلوة والفخ والمفتش العام”، كما ظهر في أفلام سورية عدة منها زواج على الطريقة المحلية عام 1978، وفي عام 2015 شارك في فيلم الرابعة بتوقيت الفردوس.

وفي التلفزيون عمل مع كبار الممثلين السوريين وأثبت جدارته بموهبة فريدة تجسدت في مجموعة من الأدوار الناجحة ستبقى عالقة في الذاكرة، والتي تركت أثراً محلياً وعربياً منها حمام القيشاني، حرب السنوات الأربع 1980، الوسيط 1985 والغيوم البيضاء 1988، وآخرها كان الجزء الثاني عشر من باب الحارة 2022.