مشفى الأطفال الجامعي بدمشق يتسلم مساعدات طبية روسية
  • 2023-12-15

تسلمت الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق اليوم مساعدات طبية قدمها وفد من غرفة الرقابة والتفتيش والمحاسبة الروسية.

رئيسة الوفد أرلوفا سفيتلانا أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية دعم الأطفال المرضى والعمل على مساعدتهم للشفاء بأسرع وقت ممكن، وأن تقديم الدعم للمشفى مستمر خلال الفترة القادمة، مبينة أن المساعدات تتضمن أدوية ومساعدات إنسانية للمشفى وهدايا للأطفال بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.

ألكسندر ديمييدف عضو الوفد ورئيس لجنة المحاسبة في الميزانية الروسية لفت إلى أهمية المساعدات المقدمة للمشفى من أجل المساهمة في إنقاذ حياة الأطفال، متمنيا الصحة والعافية لأطفال سورية.

بدوره، أعرب مدير المشفى الدكتور رستم مكية عن شكره وتقديره للشعب والحكومة الروسيين على المبادرة الداعمة للأطفال السوريين، مشيراً إلى حاجة المشفى الدائمة لمثل هذه المساعدات من الأدوية للأمراض المزمنة ومستلزمات العمليات الجراحية التي يصعب تأمينها جراء الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

وعقب جولة الوفد، عقد اجتماع مع إدارة المشفى تم خلاله بحث سبل تلبية احتياجات المشفى من الأدوية وتقديم الخبرات الطبية اللازمة وإمكانية إجراء عمليات جراحية نوعية مشتركة ودورات تدريبية للكوادر الطبية، فضلاً عن تبادل الزيارات والتركيز على الاختصاصات النوعية مثل جراحة الأعصاب.

ويضم الوفد ممثلين عن وزارة الاقتصاد الروسية ومن جمهورية باشكورستان، ويقوم بزيارة عمل إلى سورية لبحث مسائل تتعلق بالمجال الاقتصادي والزراعي وتنسيقها، وفق برنامج يخدم مصلحة شعبي البلدين الصديقين.