صباغ لـ بيدرسون: على الأمم المتحدة اتخاذ موقف واضح من الانتهاكات المستمرة لسيادة سورية وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية
  • 2023-12-16

التقى نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المنعقد في مدينة جنيف السويسرية مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، وجرى استعراض التطورات المتعلقة بالوضع في سورية والمنطقة، ولا سيما في ضوء الوضع الكارثي الناجم عن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا المتصلة بعمل المبعوث الخاص في سورية، حيث عرض بيدرسون الاتصالات واللقاءات التي أجراها مؤخراً.

وأكد صباغ ضرورة أن تتخذ الأمم المتحدة موقفاً واضحاً من الانتهاكات المستمرة لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها، وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المطارات والمرافق الحيوية المدنية، وكذلك التداعيات الكارثية الذي تخلفها التدابير القسرية أحادية الجانب على الوضع الإنساني في سورية، وسرقة الموارد والثروات الطبيعية العائدة للشعب السوري.

حضر اللقاء السفير حيدر علي أحمد المندوب الدائم لسورية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وقصي الضّحاك مدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية والمغتربين، والمستشار اهاب حامد من البعثة الدائمة في جنيف.