وول ستريت جورنال .. آيلون ماسك هو سبب طلاق صديقه مؤسس غوغل من زوجته !
  • 2022-07-25

 

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن تورط إيلون ماسك Elon  Musk في علاقة غرامية الخريف الماضي , أثناء مهرجان آرت بازل في ميامي مع نيكول شاناهان زوجة المؤسس المشارك لشركة جوجل Google سيرجي برين  وهو صديق قديم لماسك ومستثمر في شركة تسلا Tesla، مما دفع المؤسس المشارك لشركة Google إلى تقديم طلب الطلاق في وقت لاحق من هذا العام وإنهاء الصداقة الطويلة مع ماسك  .

حيث تقدم برين بطلب للطلاق مشيرًا إلى خلافات لا يمكن التوفيق بينها في الشهر التالي، بعد عدة أسابيع من علمه بما وصفته الصحيفة بأنه "علاقة قصيرة" بين إيلون ماسك وزوجته.

 

أغنى رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا:

إيلون ماسك (51 عامًا)، هو أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته بـ 240 مليار دولار.

بينما يحتل “برين” (48 عامًا) المرتبة الثامنة عالميًا، بثروة 95 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

كلاهما كانا صديقين منذ فترة طويلة. فيما تصاعدت التوترات بين الرجلين وتفرقا خلال الأشهر الأخيرة.

 

صداقة عميقة انتهت بسبب أنثى  :

صدم التقرير الجديد الكثيرين، بسبب الصداقة القديمة والعميقة التي تجمع برين وماسك، خاصة وأن الأول ساعد "بقرض سخي" إيلون ماسك عندما أطلق شركة تسلا قبل أعوام. وحسب مصادر فإن إيلون ماسك تعرّض في سنة 2008 لأزمة عنيفة في شركة تيسلا ماسك حينها طلب مساعدة سيرجي،الذي دعمه لإعادة إحياء تيسلا من جديد، وبالفعل أصبحت لاحقا شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم !

سيرجي كان يستضيف إيلون ماسك كثيرا في منزله، ويقضون أوقات ممتعة معًا الغريب أن أيلون ماسك أعلن مرارًا، إنه لا يملك منزل، وإنه ينام في بيوت أصدقاءه!

والمفاجئ أنه وخلال هذا الوقت بدأ الإعجاب يتسلل بين ماسك وزوجة برين .

 

ردة فعل برين على ماسك :

وبحسب التقرير، قيل إن “برين” أمر مستشاريه الماليين ببيع استثماراته الشخصية في شركات “ماسك" ومن غير الواضح حجم هذه الاستثمارات أو ما إذا كانت هناك أي مبيعات حتى الآن.

وقيل إن ماسك جثا على ركبته أمام برين في حفل في وقت سابق من هذا العام. واعتذر بشدة عن ذلك وطلب الصفح، حسبما قال أشخاص مطلعون على الحادث .

يقال أن “برين” قَبِل بالاعتذار لكنه ما زال لا يتحدث بانتظام مع ماسك، كما زعم هؤلاء الأشخاص.

 

تفاصيل طلاق برين وشاناهان

شهد الشهر السادس العديد من الخلافات بين سيرجي برين وزوجته، تقدم “برين” بطلب الطلاق من “نيكول شاناهان” في يناير من هذا العام, وأوضح  أن سبب الانفصال هو اختلافات لا يمكن الوصول لحل لها.

في وقت العلاقة المزعومة مع إيلون ماسك في أوائل ديسمبر، قيل إن “برين” وزوجته انفصلا، لكنهما ما زالا يعيشان معًا، وفقًا لما ذكره شخص مقرب من “شاناهان".

وفي مقابلة بوقت سابق من هذا الشهر مع الموقع الإخباري Puck، قالت شاناهان عن طلب الطلاق: “آمل أنا وسيرجي المضي قدمًا بكرامة وصدق ووئام من أجل طفلتنا. وكلانا يعمل من أجل ذلك”.

استشهد برين بتاريخ 15 ديسمبر 2021 كتاريخ لانفصالهما,وبحسب ما ورد ترجع بداية علاقتهما لعام 2015 ,بينما تم زواجهما في 7 نوفمبر 2018 بحفل بسيط، وأنجبا ابنة، وانفصلا بدون طلاق منذ 15 ديسمبر 2021 ، وفقًا لملفات المحكمة المقدمة في مقاطعة سانتا كلارا ، كاليفورنيا.

وقالت مصادر إن شاناهان ستحصل على مليون دولار فقط للطلاق، بسبب اتفاق قبل الزواج بينها وبين مؤسس غوغل.

ويعتقد أن “شاناهان” تسعى للحصول على أكثر من مليار دولار ، حسبما قال أشخاص مطلعون على المفاوضات.

يعتقد أن جانب برين يجادل بأن شاناهان تطلب أموالًا أكثر مما تسمح لها اتفاقية ما قبل الزواج, بينما يعتقد جانب شاناهان أن طلبها ليس سوى جزء بسيط من ثروة برين البالغة 95 مليار دولار ، وأنها وقعت على اتفاق ما قبل الزواج تحت الإكراه ، بينما كانت حاملاً ، حسبما قالت المصادر لصحيفة وول ستريت جورنال

 

آيلون ماسك وسلسلة من الفضائح :

ليس هذه المرة الأولى التي تصادف ماسك مشكلات شخصية وتجارية , فلطالماكان “ماسك” في دائرة الضوء مؤخرًا.

لقد واجه مشاكل في التصنيع مع شركته Tesla ومعركة قضائية بسبب رغبته في التراجع عن عرض قيمته 44 مليار دولار لشراء. Twitter

المثير أنّ ماسك صرّح منذ شهرين بأنه سيتعرض خلال الشهور القادمة لهجمة إعلامية شرسة وبالفعل، الهجمات الإعلامية ضده في تزايد عنيف، وعداواته مع الشخصيات الكبيرة بازدياد كثير من الصحف الكبرى والشخصيات العالمية ,الذين بدأوا بمهاجمة ماسك واعتبروه مجرّد مجنون نرجسي لا يتقن إلا فنّ التلاعب بالأسواق والتسويق للذّات .

فهل ماحدث مجرد هجمة إعلامية شرسة على رجل اعمال ناجح ومنافس ؟؟

أم أن آيلون ماسك شخصية مشاكسة سقطت أخلاقياً في فخ الثراء والشهرة ؟؟

 

 زينب ديب - قناة سما