الهند ترسل شحنات إضافية من الأدوية ومواد الإغاثة لضحايا زلزال تركيا وسوريا
  • 2023-02-12

أرسلت الهند يوم السبت شحنات إضافية من الأدوية ومواد الإغاثة لضحايا زلزال تركيا وسوريا على متن طائرة نقل عسكرية من طراز سي -17.

وهذه هي الرحلة السابعة التي تحمل مواد إغاثة في إطار "عملية دوست" الهندية التي تم إطلاقها لتقديم المساعدة إلى البلدين بعد أن ضربهما زلزال مدمر يوم الاثنين وأودى بحياة أكثر من 20 ألف شخص.

وقال وزير الشؤون الخارجية إس جايشانكار في تغريدة على موقع تويتر "إن الرحلة السابعة #OperationDost تغادر إلى سوريا وتركيا. وتحمل الرحلة مواد إغاثة ومساعدات طبية وأدوية الطوارئ والمعدات الطبية والمواد الاستهلاكية".

وفي الأيام الماضية، أرسلت الهند مواد إغاثة على متن طائرة من طراز C-130J تابعة لسلاح الجو الهندي إلى سوريا.

وقال مسؤولون هنود إن الرحلة التي غادرت مساء السبت متجهة أولا إلى العاصمة السورية دمشق، وبعد تفريغ مواد الإغاثة هناك، ستتجه إلى أضنة في تركيا.

وقالوا إن الرحلة تحمل أكثر من 35 طنا من مواد الإغاثة، منها أكثر من 23 طنا لجهود الإغاثة في سوريا، وحوالي 12 طنا لتركيا.


وقال المسؤولون إن المساعدات التي يتم إرسالها إلى سوريا تشمل مواد إغاثة مثل حصائر النوم ، ومجموعات المولدات، والمصابيح الشمسية ، والقماش المشمع، والبطانيات، وأدوية الطوارئ والرعاية الحرجة، ومواد الإغاثة في حالات الكوارث.

دأبت الهند على مر السنين على تقديم المساعدة الإنسانية والتقنية والإنمائية لسوريا من خلال القنوات الثنائية والمتعددة الأطراف.  تم توريد شحنات من المواد الغذائية والأدوية إلى سوريا من وقت لآخر ، بما في ذلك أثناء تفشي الوباء.