وكالة مكافحة الإرهاب الهندية تداهم مراكز تدريب تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في تاميل نادو بولاية تيلانجانا
  • 2023-09-23


بدأت وكالة مكافحة الإرهاب الوطنية الهندية (NIA) في تفتيش حوالي 31 مركز تدريب مشتبه به لتنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء ولاية تاميل نادو، بما في ذلك كويمباتور وتشيناي وتيلانجانا.

وجرت عمليات المداهمة في عدة مواقع في كويمباتور، وثلاثة مواقع في تشيناي، وخمسة مواقع في حيدر أباد، وموقع واحد في تينكاسي. وفي كويمباتور بولاية تاميل نادو، تتمحور عمليات البحث التي تجريها وكالة الاستخبارات الوطنية حول كلية كوفاي العربية. وقد خضعت مساكن الذين درسوا في الكلية والمرتبطين بها إلى التفتيش.

وقال مسؤولو وكالة الاستخبارات الوطنية إن 31 موقعا في ولايتين جنوبيتين تمت مداهمتهم.

صادرت وكالة الاستخبارات الوطنية العديد من الأجهزة والوثائق الرقمية، إلى جانب الأوراق النقدية الهندية والأجنبية.

وقالت مصادر في وكالة الاستخبارات الوطنية: "تم أيضا ضبط العديد من الكتب الممنوعة باللغة العربية خلال عمليات التفتيش، بالإضافة إلى 60 ألف روبية بالعملة الهندية و18200 دولار أمريكي".

وتتعلق القضية بـ”عمليات سرية تقوم بها مجموعة من الأفراد لدفع الشباب السذج إلى التطرف”.

وقال مسؤولو وكالة الاستخبارات الوطنية الهندية: "يتم نشر التطرف تحت ستار عقد دروس اللغة العربية من خلال مراكز الدراسات الإقليمية التابعة لهم. تم نشر مثل هذه الأنشطة المتطرفة عبر الإنترنت من خلال منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول مثل WhatsApp و Telegram. 

كشفت تحقيقات وكالة الاستخبارات الوطنية الهندية أن الأشخاص المحرضين الذين استلهموا أفكارهم من تنظيم داعش كانوا ينشرون أيديولوجية الخلافة، التي تتعارض مع المبادئ الراسخة دستوريا في الهند.