إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة الثقافة
  • 2023-10-04

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة الثقافة.

وخلال اجتماعها اليوم في مبنى وزارة التنمية الإدارية أقرت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في الإدارة المركزية بالوزارة والهيئة العامة السورية للكتاب.

وفي تصريح للصحفيين، أكد مدير التنمية الإدارية في وزارة الثقافة رامي حمود أنه يستفيد من نظام التحفيز الوظيفي ما يقارب 550 موظفاً، ما بين حوافز إنتاجية ومادية، إضافة لعلاوات تشجيعية ربع سنوية، موضحاً أن هذا النظام يشكل دافعاً وحافزاً للعمل، حيث يتم العمل حالياً على إعداد قائمة بالأسماء المستحقة للحوافز الإنتاجية أو المادية بشكل شهري، وقائمة أخرى للعلاوات المستحقة كل ثلاثة أشهر.

من جهته، اعتبر مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب نايف الياسين في تصريح مماثل أن اجتماع اليوم كان إيجابياً، حيث تم إقرار نظام التحفيز في الهيئة ووضع المعايير التي تحقق للعاملين الرضا، من خلال الحوافز التشجيعية والعلاوات على الأعمال التي يقومون بها إضافة للمكافآت، مبيناً أن عدد المستفيدين من النظام في الهيئة بحدود 136 عاملاً.

وكانت اللجنة أقرت في اجتماعها أول أمس نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة الإدارة المحلية والبيئة.