دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي… اتحاد الفلاحين ينفذ وقفة تضامنية
  • 2023-10-19

نفذ الاتحاد العام للفلاحين وفروعه بالمحافظات اليوم وقفة تضامنية، دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم كيان الاحتلال الإسرئيلي في قطاع غزة المحاصر.

وأكد المشاركون بالوقفة أن “إسرائيل” في اعتدائها أمس على الفلسطينيين في مستشفى المعمداني بغزة، أضافت جريمة جديدة إلى سجلها الحافل بالجرائم البشعة التي تخالف كل الأعراف والقوانين الدولية الإنسانية، موجهين التحية لصمود أهلنا في قطاع غزة، وللمقاومة التي عبر عملية طوفان الأقصى سطرت أعظم صور البطولة.

وفي كلمة له أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم أن فلاحي سورية يتضامنون اليوم مع أشقائهم في فلسطين، مستنكرين جرائم وإرهاب الكيان الصهيوني، ويدعمون المقاومة الفلسطينية لأنها الخيار الصحيح لتحرير الأرض المحتلة.

وقال رئيس اتحاد فلاحي دمشق وريفها زياد خالد: إن جماهير الفلاحين خرجوا اليوم نصرة لأهلهم في غزة، وتنديداً بجرائم الاحتلال الغاصب، مشيراً إلى أن المقاومة مستمرة ضد هذا العدوان الصهيوني، وستصنع النصر، وستحرر كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي درعا رفع الفلاحون لافتات كتب عليها عبارات حيت بطولات المقاومة الفلسطينية منها: “طوفان الأقصى أكد أن “إسرائيل” أوهن من بيت العنكبوت”، حيث أشار رئيس اتحاد فلاحي درعا محمد مجدي الجزائري إلى أن فلسطين رمز العزة والصمود، والوقوف مع أهلنا واجب وطني وإنساني، مندداً بالجرائم الوحشية التي تنفذها آلة الحرب الإسرائيلية بحق المدنيين العزل.

وفي الحسكة بين رئيس اتحاد فلاحي المحافظة عبد الحميد الكركو أنه لا بد من تحرك عربي لوقف غطرسة الكيان الصهيوني الذي استباح دماء الأطفال والنساء وكبار السن في غزة لإجبارهم على التهجير ووأد القضية الفلسطينية.

وفي طرطوس لفت رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة فؤاد علوش إلى أن فلاحي سورية يستنكرون الجرائم الوحشية التي يرتكبها المحتل الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مطالبين بتدخل دولي لوضع حد لهذه المجازر التي لا تمت للإنسانية بصلة.

وفي السويداء ندد فلاحو المحافظة بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في فلسطين، وبالاستهداف المتعمد للمشافي والذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى من المرضى والنساء والأطفال، في جريمة يندى لها جبين الإنسانية، مطالبين المجتمع الدولي بمحاسبة كيان الاحتلال على جرائمه ومجازره المتكررة.

وفي حمص أشار رئيس فرع الاتحاد سليمان عز الدين إلى أن هذه الوقفة هي تعبير عن دعم الشعب السوري لأهلنا في غزة، الذين يدافعون عن حقوقهم المشروعة في وجه آلة القتل الوحشية والإبادة التي ينفذها العدو الإسرائيلي بحق المدنيين.

كما طالب فلاحو القنيطرة خلال الوقفة التضامنية التي شاركت فيها فعاليات رسمية وشعبية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل ووقف العدوان، وفتح المعابر لنقل الجرحى والمصابين والمدنيين العالقين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ورفع الحصار عن أهله الصامدين.

ولفت فلاحو الرقة خلال الوقفة التي نفذت في مقر الاتحاد بمدينة السبخة في ريف الرقة المحرر إلى أن دعم نضال أهالي فلسطين واجب، لأنهم أصحاب حق، حيث أوضح رئيس فرع الاتحاد عبد الله الرفاعي أن الوقفة تعبير عن دعم المقاومة الفلسطينية، وتأكيد أن الشعبين السوري والفلسطيني شعب واحد، ويواجهون الإرهاب نفسه.

وفي دير الزور أكد فلاحو المحافظة وقوفهم  الى جانب إخوتهم في فلسطين المحتلة، حيث ندد رئيس فرع الاتحاد خزان السهو بجرائم الاحتلال الصهيوني، ولا سيما مجزرة مستشفى المعمداني، مشيراً إلى أن جرائم الاحتلال ومجازره لن تثني من عزيمة أبناء فلسطين وحقهم  بإقامة دولتهم وعاصمتها القدس.

وفي اللاذقية دعا رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة أديب محفوض أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم جميعا إلى الوقوف إلى جانب فلسطين، لافتاً إلى أن عملية طوفان الأقصى جاءت رداً على  جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وخلال وقفتهم التضامنية أمام مقر فرع الاتحاد بحماة أكد فلاحو محافظتي حماة وإدلب دعمهم للمقاومة الفلسطينية ضد الجرائم و المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة المحاصر، حيث طالب رئيس فرع الاتحاد بحماة حافظ السالم المنظمات الدولية بمحاسبة الكيان الصهيوني على الجرائم الفظيعة التي ارتكبها بحق المدنيين العزل المحاصرين في قطاع غزة.