الصين تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحرب على قطاع غزة
  • 2023-10-25

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة من أجل وقف الحرب على قطاع غزة وضمان الظروف المعيشية الأساسية لأهالي القطاع.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله أمس خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي: “إن الصين تتعاطف بشدة مع محنة الجانب الفلسطيني، وخاصة أهالي غزة وتدين وتعارض بشدة جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لوقف الحرب وضمان الظروف المعيشية الأساسية لأهالي غزة”.

وطالب وانغ مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته بجدية، كما طالب المجتمع الدولي وخاصة الدول الكبرى اتخاذ إجراءات عاجلة والالتزام بالموضوعية والنزاهة ولعب دور بناء في التهدئة، مبيناً أن ما يحتاج إليه أهالي غزة اليوم هو الأمن والغذاء والدواء وليس الحرب والأسلحة والذخائر.

وشدد وانغ على أن السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية هو “حل الدولتين وإعمال حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وحق عودة اللاجئين”، لافتاً إلى أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب النزاهة والعدالة الدوليتين والعمل بلا كلل مع المجتمع الدولي، من أجل تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.