اتحاد نقابات العمال العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعمال سورية ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • 2023-10-27

أقام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العام لنقابات العمال في سورية بحضور الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي بامبيس خريستس والوفد المرافق وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته اليوم على المسرح العمالي في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق.

وأدان المشاركون في الوقفة الجرائم المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، تحت أنظار ومسمع العالم الذي يتعامى عن هذه الجرائم، مشددين على أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة شريك للاحتلال في قتل أبناء فلسطين.

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي بامبيس خريستس: “أؤكد التزام 110 ملايين منتسب للاتحاد من 133 دولة بدعم نضال الشعب الفلسطيني حتى تتحرر فلسطين إلى آخر شبر منها، وسنواصل حراكنا الجماهيري حول العالم لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”، مشيراً إلى أن آلة الحرب الاسرائيلية ترتكب أفظع المجازر في غزة، ويتم حرمان سكانها من الماء والوقود والكهرباء وكل مقومات الحياة وسط صمت العالم تجاه ذلك.

وأوضح خريستس أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وعمليات الاستيطان غير الشرعية بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا والدول الإمبريالية، لافتاً إلى أن الاتحاد العالمي قام بتنظيم مظاهرات حاشدة في جميع أنحاء العالم دعماً للقضية الفلسطينية، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي فوراً وإنهاء الاحتلال.

بدوره لفت رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري إلى أن آلة الحرب الصهيونية الغاشمة تستمر بقصف منازل القطاع تحت سمع وبصر العالم كله، محيلة أبنيته إلى ركام وأبناءه إلى أشلاء بدعم من الغرب المتصهين الذي يتعامى عن جرائم الاحتلال في فلسطين، ويدعم الإرهاب في سورية ويشن حرباً عدوانية عليها بسبب وقوفها الدائم إلى جانب الشعب

الفلسطيني، مشدداً على أن القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة سورية الاولى، وستبقى فلسطين في قلوب السوريين.

وأضاف القادري: من دمشق أقول باسم ملايين العمال العرب وباسم عمال سورية.. إننا معك يا فلسطين الحبيبة، موجهاً التحية للمقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العدو درساً لن ينساه، مبيناً أن كل ما يقوم به العدو من قصف ومجازر هو رد فعل الخائف، الأمر الذي يؤكده تسارع الأساطيل الأمريكية لنجدته.

وأوضح القادري أن المقاومة بعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها في السابع من تشرين الأول الجاري، ترسم عالماً جديداً يحاكي مصالح الشعوب ويقضي على الاحتلالات واستلاب الإرادة ويفشل خطط الغرب المتصهين، مشيراً إلى أن اتحاد العمال وجه رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة العمل الدولية حول الكوارث التي خلفها العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، وخصوصاً العمال الذين اعتقل الآلاف منهم، إضافة إلى قيامه بالتنكيل بهم وتعذيبهم.