الاحتلال الإسرائيلي يوقف نشاط شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلة
  • 2023-11-14

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقف نشاط شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلة، وذلك في إطار سياستها الرامية لإسكات صوت الحقيقة والتغطية على جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وذكر موقع الميادين أن حكومة الاحتلال أقرت صباح اليوم إيقاف عمل شبكة الميادين الإعلامية في فلسطين المحتلة، مبينة أن وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف غالانت قال: إن ” (إسرائيل) لن تسمح بالدعاية الخطرة التي تبثها قناة الميادين”.

نقيب الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال انتقد هذا القرار، مؤكداً أن الاحتلال يستخدم استراتيجية واضحة وقائمة على سياسة نازية باعتماد الكذب حتى يصبح حقيقة، مشيراً إلى أنه يعتمد هذه السياسة لإسكات كل صوت يواجه ادعاءاته ويظهر الحقيقة.

وقال نزال: “لن نسمح بإسكات الصوت الحر”، لافتاً إلى تصاعد اعتداءات الاحتلال على الطواقم الصحفية في فلسطين المحتلة لمنعها من فضح جرائمه، وخاصة منذ بدء عدوانه على قطاع غزة المحاصر في السابع من تشرين الأول الماضي .

وكان مراسل الميادين نقل تسريبات تتحدث عن نية الاحتلال اقتحام مقار الشبكة، والاستيلاء على معداتها واعتقال موظفيها في انتهاك لحرية العمل الصحفي والإعلامي وكل القوانين والأعراف الدولية التي تحميهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت اقتحمت قبل أيام منزل مدير مكتب الشبكة ناصر اللحام في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية واعتدت عليه وعلى زوجته واعتقلت نجليه، وذلك ضمن استهدافها للشبكة وطواقمها.