سورية تشارك في ندوة قومية بالجزائر حول دور الحوار الاجتماعي في دعم استقرار المؤسسات
  • 2023-11-24

تشارك سورية في الندوة القومية التي تنظمها منظمة العمل العربية في العاصمة الجزائرية بعنوان “دور الحوار الاجتماعي في دعم استقرار المؤسسات وإرساء السلم الاجتماعي”.

الندوة التي انطلقت أمس يمثل فيها سورية وفد يضم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق دالين فهد، ومديرة سوق العمل راما طوبال علي.

وفي تصريح لـ سانا بينت فهد أهمية الندوة التي تأتي انطلاقاً من إقرار مؤتمر العمل العربي في دورته 49 لعام 2023 العقد العربي للحوار الاجتماعي الجديد والشامل تحت شعار الحوار الاجتماعي “سبيلنا نحو مستقبل أمن وعادل ومستدام”.

وأشارت فهد إلى أن العقد يمثل أرضية مشتركة بين الجميع، ويستوعب مبادئ التفاهمات والتوافق، ويوحد الرؤى ويجمع الجهود لتحقيق الهدف العام، وهو تعزيز الحوار الاجتماعي كآلية لتنظيم أسواق العمل في مواجهة الأزمات واستدامة المشاريع وتسريع الانتعاش الاقتصادي.

يشار إلى أن الندوة التي تستمر على مدى يومين تتركز محاورها حول أشكال ومستويات الحوار الاجتماعي المستحدثة في البلدان العربية ودور منظمة العمل العربية في تعزيز الحوار الاجتماعي، ودور منظمات الشركاء الاجتماعيين في دعم وإرشاد أصحاب العمل والعمال لمواجهة الأزمات والتخفيف منها، ودور الحوار في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية في القطاع غير المنظم.