بدء سريان اتفاق التهدئة المؤقتة في قطاع غزة بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ 48 يوماً
  • 2023-11-25

دخل اتفاق التهدئة المؤقتة في قطاع غزة حيز التنفيذ، في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت فلسطين المحتلة، بعد 48 يوماً من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

ويستمر اتفاق التهدئة المؤقتة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي مقابل أسرى إسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، وإدخال مساعدات إغاثية وطبية وكميات من الوقود لقطاع غزة.

وفي الساعات الأخيرة قبل دخول التهدئة المؤقتة حيز التنفيذ، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، طالت مدارس تؤوي نازحين ومستشفيات ومنازل، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وستحاول طواقم الإسعاف والإنقاذ الفلسطينية خلال أيام التهدئة انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، حيث يقدّر عدد المفقودين بنحو 7000 شخص، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة، ما سيكشف مزيداً من الفظائع التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على مدار 48 يوماً.