بوتين خلال لقائه ابن سلمان: علاقاتنا مستقرة في مجال التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني
  • 2023-12-08

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض أن لا شيء يمكنه أن يعيق تطوير العلاقات الودية بين موسكو والرياض.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله: “كوني هنا في المنطقة في زيارة مقررة إلى دولة الإمارات، استفدت من دعوتكم للحضور والتحدث معكم ومع جميع أصدقائنا، الذين عملنا معهم على تطوير علاقاتنا بكثافة على مدى السنوات السبع الماضية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الاتحاد السوفييتي كان من أوائل الدول التي اعترفت بالمملكة العربية السعودية كدولة مستقلة، وأضاف بوتين: “على مدى السنوات السبع الماضية اكتسبت العلاقات زخماً، ووصلت إلى مستوى لم يسبق له مثيل”، لافتاً إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات مستقرة في مجال التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني.

من جهته أكد ابن سلمان أن التعاون بين السعودية وروسيا يساعد على ضمان الأمن في الشرق الأوسط، وقال: “لدينا العديد من المصالح المشتركة، التي نعمل في إطارها على تحقيق الاستقرار والتنمية في العالم أجمع وفي منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف: “على مدى السنوات القليلة الماضية، حققنا نتائج عظيمة في عملية التعاون الثنائي، بما في ذلك في مجالات الطاقة والزراعة والتجارة والاستثمار وغيرها من المجالات، ولدى البلدين فرص كبيرة لتوسيع التعاون”.