عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 77
  • 2023-12-23

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 77 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته منازل شرق ووسط مدينة خان يونس جنوب القطاع.

واستشهد 7 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون جراء غارات مكثفة على مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منطقة الجرن في جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد 25 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال منازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في البلدة ومخيمها خلال الساعات الـ 24 الماضية إلى 46 شهيدا والعشرات من الجرحى.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تلقى عشرات الاتصالات عن قصف منزل في منطقة النزلة في جباليا، ووجود أعداد من الشهداء والجرحى لكن لم تتمكن أي من طواقم الإسعاف أو فرق الإنقاذ من الوصول إليهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 390 شهيداً و734 جريحاً في غزة خلال الساعات الـ 48 الماضية التي توقفت فيها الاتصالات بالقطاع ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي وحتى الآن إلى 20057 شهيداً و53320 جريحاً، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.