الوزيرة شكور تبحث مع مافيكو وتشيتراكار سبل التعاون بين الجانبين
  • 2024-01-19

بحثت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة رئيسة اللجنة العليا للإغاثة المهندسة لمياء شكور مع الممثلة المقيمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية موريل مافيكو والوفد المرافق مجالات التعاون المثمر بين الجانبين وسبل تطويرها.

وأكدت الوزيرة شكور أهمية ونجاعة التعاون القائم مع الصندوق حيث تم تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بالمشاركة المجتمعية وسبل العيش في عدة محافظات وكذلك مشاريع تمكين المرأة والشباب اجتماعياً واقتصادياً وبيئياً.

من جانبها نوهت مافيكو بأهمية التعاون والدعم الذي تقدمه وزارة الإدارة المحلية والبيئة للصندوق لنقل الإمدادات والمستلزمات والتجهيزات وبما يكفل إيصالها للمستفيدين في المجتمعات المحلية مع إمكانية تضمين خطة عمل الصندوق هذا العام لمحاور تعاون جديدة وخاصة فيما يتعلق بالجانب البيئي من خلال إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بأثر التغيرات المناخية على السكان.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية توسيع نشاط ومشاريع المشاركة المجتمعية لتشمل عدة محافظات.

وفي لقاء آخر بحثت الوزيرة شكور مع المدير القطري لمنظمة المجلس الدانماركي للاجئين ساتشيترا تشيتراكار والوفد المرافق سبل التنسيق بين الوزارة والمنظمة فيما يخص العمل الإنساني.

ولفتت الوزيرة شكّور إلى أهمية المشاريع التي نفذها المجلس الدانماركي خلال العام الماضي في عدد من المحافظات من مشاريع تأهيل وصيانة مراكز الإيواء، وترميم المنازل المتضررة جزئياً، وتوزيع سلل صحية وشتوية في مراكز الإيواء إضافة لتوزيع سلل زراعية.

من جانبها تشيتراكار أكدت مواصلة التنسيق والتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة والذي يفسح المجال أمام تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم بعودة المهجرين، ودعم الاستجابة للعائدين إلى منازلهم.

وخلال اللقاء تمت الإشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود خلال المرحلة المقبلة لتعزيز أطر التعاون فيما يخص دعم البنى التحتية والتعافي المبكر في جميع المحافظات.