انطلاق الملتقى الأول للسياحة الشتوية والجبلية في اللاذقية
  • 2024-01-27

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى السياحة الشتوية والجبلية الأول في منتجع نسمة جبل بمحافظة اللاذقية.

ويهدف الملتقى الذي يستمر على مدى يومين إلى تشجيع السياحة الجبلية ووضع الخطط التسويقية والإعلامية لزيادة الوعي بأهميتها، وبحث سبل التعاون بين الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص من شركات وفنادق ومكاتب ومنشآت لتوفير عروض سياحية متكاملة تناسب مختلف شرائح المجتمع وتستقطب السياح من الخارج.

ويتضمن الملتقى جلسات نقاش وورشات عمل وعروضاً تقديمية وزيارة ميدانية لبعض المواقع السياحية في المحافظة.

وزير السياحة محمد رامي مرتيني أوضح في كلمة خلال الملتقى أنه مع تعافي قطاع السياحة بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى معظم المناطق بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري كانت السياحة الموسمية واحدة من أبرز المشكلات التي واجهت قطاع الساحة حيث تشهد أشهر الصيف حركة سياحية نشطة بينما يضعف النشاط السياحي في الشتاء.

ولفت مرتيني إلى أن الملتقى يهدف لدعم السياحة الشتوية والجبلية ومناقشة ما يمكن تقديمه من منتجات وعروض متكاملة لتشجيعها وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال مبيناً أن الآراء والمقترحات المقدمة خلال الملتقى مهمة لجهة المزيد من التشبيك والتنسيق والعمل كفريق واحد على مختلف الصعد وتحقيق التنمية المستدامة في القطاع السياحي.

وفي تصريح للصحفيين أكد مرتيني أنه يوجد طلبات محقة لمكاتب السياحة والسفر سوف تسعى الوزارة لتنفيذها كما أن هناك قضايا تقتضي عرضها على اللجنة الاقتصادية أو المجلس الأعلى للاستثمار.

بدوره أكد مدير سياحة اللاذقية المهندس فادي نظام ضرورة تشجيع السياحة  الشتوية مع التركيز على التراث الثقافي والمهن اليدوية التقليدية والمأكولات التراثية والمشاريع متناهية الصغر معرباً عن أمله في تنظيم المزيد من الملتقيات لتسليط الضوء على مقومات الجذب السياحي واستكشاف الفرص لتعزيز مختلف أنواع السياحة.

ولفتت مديرة سياحة محافظة حمص ملك عباس إلى أن هذا الملتقى خطوة مهمة لبحث سبل تنشيط السياحة الشتوية وتطوير البنى التحتية اللازمة لها مع الأخذ بالاعتبار غنى البيئة السورية وطبيعتها الساحرة من غابات وجبال وتنوع حيوي.

من جهتها أشارت مديرة سياحة محافظة حماة المهندسة يارا شرتوح إلى أهمية الملتقى لناحية طرح الأفكار والرؤى كل بحسب مجاله ما يسهم في الترويج لمواقعنا السياحية وتطوير قطاع السياحة.