وزير الصحة يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية والمديرة الإقليمية سبل تعزيز وتحسين الخدمات الصحية في سورية
  • 2024-01-27

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في لقائين منفصلين مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس والمديرة الإقليمية للمنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي سبل تعزيز التعاون الصحي وتطوير برامج التعافي المبكر وتحسين واقع الخدمات الصحية في سورية.

وناقش الجانبان خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة الـ 154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حالياً عدداً من المشاريع الصحية طويلة الأمد وتعزيز الدعم المقدم لبرامج ومشاريع التعافي المبكر لتحسين الوضع الإنساني بشكل ملموس في سورية ولا سيما في القطاع الصحي.

وأشار الوزير الغباش إلى الصعوبات التي تواجه سورية جراء الحرب الإرهابية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي طالت مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية الحيوية بما فيها القطاع الصحي منوها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ودورها في دعم هذا القطاع خاصة خلال الكوارث والأوبئة والتنسيق والتعاون المتواصل الأمر الذي يسهم بتحقيق الأمن الصحي.

بدوره نوه المدير العام للمنظمة بالجهود التي تبذلها سورية في سبيل استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين مؤكداً التزام المنظمة بالاستمرار في توفير الدعم الذي تطلبه سورية لتعزيز القطاع الصحي واستمرار تقديم الرعاية لمواطنيها.

من جانبها أكدت الدكتورة بلخي سعيها لإقامة شراكة وتعاون مستمرين بما يخدم القطاع الصحي في سورية والإقليم وأنها ستعمل بكامل طاقتها في سبيل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في “الصحة للجميع”.

حضر اللقائين عضو الوفد السوري – مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير حيدر علي أحمد .