وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الموريتاني تطوير علاقات التعاون العلمي والبحثي
  • 2024-02-16

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم مع السفير الموريتاني بدمشق سيدي ولد دومان سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي والثقافي بين البلدين.

وأشار الوزير إبراهيم إلى أهمية التعاون العلمي والبحثي مع موريتانيا، والعمل على إعادة تجديد وتفعيل البرنامج العلمي المشترك، وذلك من خلال تبادل المنح الطلابية والأساتذة والمشاركة في المؤتمرات العلمية والنشر في المجلات المحكّمة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع سورية وموريتانيا على كافة الأصعدة، مؤكداً حرص قيادة البلدين على بذل المزيد من الجهود لتطوير وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

بدوره أعرب السفير الموريتاني بدمشق عن رغبة بلاده في تطوير التعاون العلمي والبحثي مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات السورية للاستفادة من الإمكانيات العلمية الموجودة والتركيز على الاختصاصات الدقيقة بما يخدم مصلحة البلدين.

وأشار ولد دومان إلى أن سورية هي التاريخ والشرف وقلب العروبة النابض ودولة الإشعاع الثقافي على كافة المستويات، مبيناً أنها استطاعت رغم ظروف الحرب القاسية أن تحافظ على مستوى التعليم وتدعمه وتطوّره بفضل إرادة الحياة الموجودة لدى السوريين.