وزارة الثقافة تكرم الشاعر حسن بعيتي بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الآداب لعام 2023
  • 2024-03-15

تقديراً لعطائه الإبداعي والفكري في مجال الآداب منحت وزارة الثقافة اليوم جائزة الدولة التشجيعية لعام 2023 للشاعر حسن بعيتي.

وقلّدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح الميدالية للفائز في مبنى الوزارة، وأكدت في تصريح لـ سانا أن هدف الجائزة تكريم المبدعين من الشباب وتشجيعهم على الاستمرار ليرتقي بهم الفكر والمجتمع.

واعتبر الشاعر حسن بعيتي أن الجائزة هي الأعز على قلبه، وأن هذا التكريم هو أغلى وأثمن تكريم تلقاه في حياته نظراً لكونه في وطنه، سورية.

يذكر أن الشاعر حسن بعيتي من مواليد مدينة حمص عام 1974، حائز إجازة في علوم اللغة العربية وآدابها كلية الآداب جامعة البعث عام 2003.

فاز بعدة جوائز في الشعر على مستوى الوطن العربي أهمها: لقب أمير الشعراء في الموسم الثالث من المسابقة التي تنظمها هيئة الثقافة والتراث بإمارة أبو ظبي، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع العربي بدورتها العاشرة عام 2007.

يذكر أن جائزة الدولة التشجيعية تأتي بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012، القاضي بإحداث جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين، وذلك تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني.