ملايين الإيرانيين يشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي مرددين هتافات منددة بأمريكا والاحتلال الصهيوني
  • 2024-04-06

شارك ملايين الإيرانيين في العاصمة طهران وباقي المدن في مسيرات يوم القدس العالمي تحت عنوان “يوم القدس من طوفان الأقصى إلى طوفان الأحرار”، مرددين هتافات منددة بالولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرات صوراً للقدس الشريف وشهداء المقاومة، إضافة إلى أعلام فلسطين ولافتات تدعم القضية الفلسطينية وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الصهيونية الفاشية ضده.

وبالتزامن مع المسيرات أقيمت في طهران مراسم تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني الإرهابي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد رئيس اللجنة المركزية ليوم القدس العالمي العميد رمضان شريف في بيان أن يوم القدس العالمي هذا العام أضحى يوماً عالمياً بامتياز، وذلك بفضل تضحيات رجال المقاومة في ساحات المعركة ضد الصهاينة وصمود المقاومين على مدى الأشهر الستة الماضية أمام الكيان الصهيوني الذي أصيب بالإفلاس، ولجأ إلى المجازر الوحشية التي يقترفها يومياً بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة.

وأضاف شريف: إن إخفاقات الكيان الصهيوني في تحقيق أهدافه على مدى الأشهر الستة الماضية تدل على أنه غير قادر على استعادة الظروف التي كان عليها في مرحلة ما قبل عملية طوفان الأقصى.

ونوه شريف بالمسيرات التي ضمت الملايين حول العالم استنكاراً لجرائم الصهاينة والإبادة الجماعية التي يمارسونها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتعاطفاً مع هذا الشعب المظلوم.