محمود نصر يتألق في جديده 60 دقيقة باللهجة المصرية
  • 2021-09-19

كان من المتوقع أن ينطلق تصوير مسلسل «60 دقيقة» (تأليف محمد هشام عبية وإخراج مريم أحمدي) في الشتاء الماضي، ولكن العمل الدرامي تأجّل بسبب إنتشار فيروس كورونا وإقفال المطارات وتجميد الأنشطة الفنية. بعد تأجيل مرات عدة، بدأت منصة "شاهد vip" عرض مسلسل "60 دقيقة" من بطولة ياسمين رئيس ومحمود نصر , حيث تم عرض أول حلقتين منه .
ويؤدي نصر في المسلسل دور طبيب نفسي شهير يعيش حياة هادئة مستقرة، قبل أن يتعرض مع زوجته التي تؤدي دورها الفنّانة المصرية ياسمين رئيس إلى حادثٍ يقلب حياتهما رأسًا على عقب >

ومن الملفت أن النجم السوري محمود نصر أثار إعجاب الجمهور بلهجته المصرية المتقنة , وهو كعادته يتقن كل زوايا الشخصية التي يؤديها ليسحر جمهوره .




وينتمي "60 دقيقة" إلى نوعية الأعمال القصيرة، ويتكون من 10 حلقات، وقد تم وضع عنوان لكل حلقة.

الحلقة الأولى حملت عنوان  "كوابيس حقيقية" أما الحلقة الثانية فعنوانها "شكوك وعواطف".

كانت بداية الحلقة الأولى صادمة، فنحن ننتظر تنفيذ حكم الإعلام في "ياسمين" بطلة القصة وتجسد دورها ياسمين رئيس.

وكان الاهتمام بأدق التفاصيل بداية من رفع العلم أعلى مبنى السجن للإعلان عن تنفيذ حكم الإعلام، وحضور والدة المتهمة لاستلام جثمانها، لحظات جعلت المشاهد يعيش الظروف وينتظر ماذا سيحدث في ترقب، ثم الانتقال سريعا إلى الماضي لنبدأ نفهم ماذا حدث، ومع بداية الحلقة الثانية نعود لمشهد تنفيذ حكم الإعدام ونترقت لننتقل سريعا إلى الماضي مجددا.

يظهر في المسلسل ضيوف شرف، ومنهم من يظهر بشخصيته الحقيقية، مثلا الإعلامية إنجي علي ظهرت باسمها وشخصيتها الحقيقة، أما أحمد رزق ظهر في لقطات بسيطة في دور مأمور القسم الذي سينفذ حكم الإعدام.

يخلو المسلسل من التتر الثابت، فلا نرى مقدمة يكتب عليها الأسماء ندخل في الأحداث سريعا، مع لقطات للأبطال وبداية يومهم، وبعد انتهاء الحلقة يتم كتابة أسماء الأبطال.

لأن المسلسل يخلو من التتر، فمدة الحلقة طويلة حوالي 40 دقيقة، تشعر بها كاملة دون أن تضيع وقتا في تتر تتخطاه بمجرد أن يظهر لك "زر" التخطي.


يعتمد المسلسل على غموض الأحداث، أنت لا تفهم لماذا سيحكم على "ياسمين" بالإعدام، تحاول معرفة ما مرت به والتعرف عليها وعلى أسرتها، تشعر أن كل الشخصيات تخفي شيئا ما.

يحمل المسلسل اسم "60 دقيقة" ويظهر هذا الرقم في جلسات الطبيب النفسي "أدهم نور الدين" محمود نصر، عندما يبدأ جلساته يضغط على "المنبه" ليحسب وقت الجلسة.

وهناك اهتمام كبير بالوقت والتاريخ، دائما تجد ساعة الحائط أو الساعة الرقمية التي ستلفت انتباهك وكذلك تاريخ اليوم ستجد عينك تقع عليه وتشعر أن له دلاله قد تفهم فيما بعد.

العلاقات بين أبطال العمل بها غموض كبير، هناك الدكتورة "نوال" سوسن بدر، والدة الطبيب النفسي "أدهم نور الدين" زوج "ياسمين" امرأة تتحكم في كل شيء، تحب "ياسمين" لكن حب الامتلاك أكبر لديها يجب أن تعرف عنها كل شيء، إذا اشترت "ياسمين" شيء دون أن تراه كأنها مشكلة، السيطرة والتحكم والقوة هو أساس علاقتها.

هناك المرأة التي أقدمت على الانتحار، ما علاقتها بالأبطال والسر ورائها، أجواء التصوير والهدوء والاضطرابات التي تشعر بأن البطلة تعاني منها بسبب علاقتها بزوجها، على الرغم من حياتهما الهادئة التي تبدو سعيدة لكن هناك شيء ما خفي يشوقك للحلقات الجديدة.

ومسلسل "60 دقيقة"، بطولة ياسمين رئيس، محمود نصر، شيرين رضا، خالد كمال، فاطمة البنوي، مها نصار، أحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر، أحمد رزق، حنان يوسف، أحمد الرافعي، مروة الأزلي وآخرين.

 تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أحمدي.


واكتشف الجمهور المصري الفنّان السوري محمود نصر للمرة الأولى بدور "السلطان سليم الأوّل" في مسلسل "ممالك النار"، وحظي بإشادة كبيرة على أدائه لهذا الدور.

وحقق نصر نجاحات كبيرة في الدراما السورية، التي انطلق منها إلى فضاءٍ أوسع عبر عدد من أدوار البطولة التي قدمها في الأعمال العربية المشتركة، وكان أحدثها دور "مشعل" في مسلسل "دفعة بيروت".


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV