الهند تدعم اللاجئين الفلسطينيين بـ 5 ملايين دولار
  • 2022-11-03

قدمت الهند الدفعة الثانية من المساعدات البالغة 2.5 مليون دولار أمريكي إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للسنة المالية 2022-2023.

وذكر بيان صادر عن المكتب التمثيلي للهند في رام الله إن المبالغ المقدمة ستدعم البرامج والخدمات الأساسية للوكالة، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية .

وأضاف البيان "قدمت حكومة الهند 2.5 مليون دولار أمريكي (الدفعة الثانية من مساهمة إجمالية قدرها 5 ملايين دولار أمريكي للعام المالي 2022-2023) إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لدعم البرامج والخدمات الأساسية للوكالة"

ووفقا لآخر تقرير للأونروا عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، يعيش 93 في المائة من جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في فقر.

وأبلغت الأونروا أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان " يعيشون في معسكرات مكتظة فقيرة وهم على حافة اليأس وليس لديهم ما يخسرونه"

وتقدم الأونروا (وهي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى) المساعدة والحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم

ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.