وقفات تضامنية لنقابتي مقاولي الإنشاءات والمهن المالية والمحاسبية دعماً للشعب الفلسطيني
  • 2023-10-25

نفذت نقابتا المهن المالية والمحاسبية، ومقاولي الإنشاءات وقفات تضامنية دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة وذلك في عدد من المحافظات.

وأمام مقر الإدارة المركزية لنقابة المهن المالية والمحاسبية في أبو رمانة بدمشق، نفذ رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة، وعدد من النقابيين وقفة تضامنية دعماً للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقه، مستنكرين الصمت الدولي المطبق حيال انتهاكات وجرائم الاحتلال.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر نقيب المهن المالية والمحاسبية في سورية ضاحي الكراد أن جرائم الإبادة الجماعية المرتكبة على مرأى ومسمع من العالم أجمع ضد الشعب الفلسطيني تمثل وصمة عار بحق البشرية برمتها، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لنجدة الفلسطينيين المحاصرين في غزة، وإجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف العدوان.

وفي حمص، استنكر رئيس فرع النقابة سمير الدروبي الممارسات الوحشية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب ضد الأبرياء من المدنيين، ولا سيما الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، واستهدافه المشافي والمرافق العامة.

وفي درعا، ندد العاملون في فرع النقابة بالحصار الذي يتعرض له أهالي قطاع غزة فيما بين المشارك بالوقفة أيهم المستريحي أن ما تتعرض له غزة من عدوان هو حرب إبادة جماعية للفلسطينيين بمباركة أميركية وغربية، مطالباً بإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين.

وفي حلب، دعا رئيس فرع النقابة الدكتور أحمد أشرم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للتدخل العاجل لوقف هذه الحرب الإجرامية والاعتداءات المتكررة على المشافي والأبنية السكنية والمقدسات وفتح المعابر، فيما أشار رئيس فرع النقابة بطرطوس بسام جبيلي إلى أن الوقفة تعبير عن الرفض الكامل لكل أشكال العنف والتدمير الذي تنتهجه قوات العدو الإسرائيلي بحق المواطنين الأبرياء في غزة.

وفي السويداء، لفت رئيس مجلس فرع النقابة طارق حمزة إلى أن هذه الوقفة هي أقل ما يمكن القيام به للتضامن مع أهلنا في غزة أبطال المقاومة التي أثبتت للعالم هشاشة كيان الاحتلال الإسرائيلي وضعفه، وأكدت أن الشعب الفلسطيني البطل لا يمكن أن يتنازل عن حقه مهما ارتكب العدو من إجرام.

من جانبه أكد نقيب مقاولي الإنشاءات في سورية المهندس عبد الرحمن سليمان ضمن وقفة مماثلة في شارع بغداد بدمشق أن الشعب الفلسطيني قدم آلاف الشهداء والجرحى، ومن واجبنا دعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال بشتى الوسائل والإمكانات.

بدورهم نوه رئيساً فرعي حمص حبيب المريعي واللاذقية وليم كبيبو بأهمية ما قامت به المقاومة في عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب المجازر، ويمارس عملية التهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني.

كما أشار أمين سر فرع المقاولين في ريف دمشق محمد علي خميس وأمين فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة معتصم حيدر إلى أن ما قامت به المقاومة الفلسطينية في عملياتها الأخيرة يمثل مصدر فخر وعزة للأمة العربية في حين ذكر أمين سر فرع النقابة بدير الزور حسن العثمان والمقاول عمار السلوم أن إرادة المقاومة التي تحمل قيم الحق ستنتصر على طغيان العدو الغاشم.

كما أكد كل من قائد لواء القدس المهندس محمد السعيد وعضو مكتب الرقابة والتفتيش في نقابة المقاولين بشار سعدة أن هذه الوقفة تأتي تنديداً بالمجازر الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال بحق غزة وقتله للمدنيين وتدميره للمشافي والبيوت.

حلب

دمشق

دير الزور