زراعة أكثر من 16 ألف هكتار شعير بالحسكة

بلغت المساحات المزروعة بمحصول الشعير البعل والمروي في محافظة الحسكة تطبيقا للخطة الزراعية الشتوية للموسم الحالي 100ر16 ألف هكتار موزعة على مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وأوضح رئيس دائرة الإحصاء بمديرية الزراعة المهندس عز الدين الحسين ان زراعة الفلاحين لأراضيهم بمحصول الشعير بدأت خلال الأيام العشرة الماضية حيث بلغت المساحة المزروعة بالشعير البعل 200ر15 ألف هكتار والبعل المروي 100 هكتار منتشرة في عموم أرجاء المحافظة موضحا أن عمليات زراعة المحصول ستبدأ بالارتفاع التدريجي بدءا من الأسبوع القادم.

من جهته بين معاون مدير الزراعة المهندس رجب سلامة أن عملية زراعة محصول الشعير لا تزال في بداياتها ولكن أمطار الخير التي تشهدها المحافظة منذ فجر اليوم والمنخفض الجوي المتوقع تأثيره على كل أرجائها خلال اليومين القادمين ستشجع الفلاحين على زراعة أراضيهم وستسهم بزيادة نسبة تنفيذهم للخطة الزراعية لافتا إلى أن عمليات زراعة محصولي الشعير والقمح ستستمر حتى نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن خطة مديرية الزراعة للموسم الشتوي الحالي تتضمن زراعة 367ر298 ألف هكتار قمح مروي و 331ر24 ألف هكتار شعير مروي و 526ر445 ألف هكتار قمح بعل و 534ر333 ألف هكتار شعير بعل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر