حزب الشعب الجمهوري التركي: كذب أردوغان أوصل تركيا إلى طريق مسدود في علاقاتها

أكد كورسال تكين الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام في تركيا رجب أردوغان يكذب دائما على الشعب التركي في جميع السياسات الداخلية والخارجية.

وقال تكين في تصريح الليلة الماضية: “هذا الكذب أوصل تركيا إلى طريق مسدود في علاقاتها الخارجية”.

وبعد أن ذكر تكين بدعم نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية أعرب عن قلقه من إحالة تركيا إلى المحاكم الدولية بسبب تورط نظامها في العلاقة مع تنظيم “داعش” وعناصره الناشطين داخل تركيا وعبر الحدود مع سورية.

وكان ادريس بالوكان نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي أكد في تصريح أول أمس أن علاقة نظام أردوغان وحكومته بـ “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية ستكون كافية لمحاكمته في المحاكم الدولية بجرم دعم الإرهاب لأن الجميع في العالم يعلم بأن هذا النظام يدعم تنظيم “داعش” الإرهابي وشدد تكين على أن أردوغان يتحمل مسؤولية تدهور العلاقات التركية مع كل من سورية والعراق ومصر وليبيا وروسيا وقال إنه “لم يعد لتركيا أي صديق باستثناء إسرائيل”.

ولفت أمين عام حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أن” أردوغان يهدف لأن يصبح هتلر جديدا في تركيا والعالم وهو يحارب كل قوى المعارضة التركية وخاصة في قطاع الإعلام والجامعات” محذرا من مساعيه لإحكام سيطرته على جميع أجهزة ومؤسسات الدولة التركية.

مشاركة الخبر