الهند أصبحت محط أنظار العالم فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي
  • 2023-08-15

في خطابها للأمة في ليلة الاحتفال بالذكرى الـ77 للعيد الوطني، قالت رئيسة الهند دروبادي مورمو يوم الاثنين إن التضخم على المستوى العالمي لا يزال يشكل سببا للقلق ولكن الحكومة الهندية نجحت في حماية الشعب من التضخم العالي والعالم ينظر الهند كنموذج ناجح للنمو الاقتصادي العالمي.
 
وقالت الرئيسة: “التضخم على المستوى الدولي لا يزال يشكل سببا للقلق. ومع ذلك، تمكنت الحكومة في الهند والبنك المركزي من السيطرة عليه. نجحت الحكومة في حماية الناس العاديين من التضخم العالي وفي توفير تغطية أمنية أوسع للفقراء”.
 
وأضافت: “ينظر العالم إلى الهند للنمو الاقتصادي العالمي. والتقدم الاقتصادي المستمر يعتمد على استراتيجية ثنائية. الجميع متحمسون للأحداث المتعلقة بمجموعة العشرين”.
 
 
وقالت أيضا “أثبت اقتصاد الهند أنه ليس فقط مقاوما خلال الأوقات العاصفة بل يعتبر أيضًا مصدرا للأمل للآخرين. إن الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة حساسة، حيث يلتهب الجو من عدم التيقن بعد الوباء والأحداث الدولية العاصفة”.
 
وتابعت: “ومع ذلك، تمكنت الحكومة من الابحار بسلاسة في مياه عاصفة. لقد حولت الهند التحديات إلى فرص وسجلت نموا اقتصاديا عاليا
 
وأضافت الرئيسة مورمو: “إن إعطاء الأولوية للمحرومين لا يزال تركيز سياساتنا وأفعالنا التي أخرجت عددا كبيرا من الأشخاص من حالة الفقر خلال العقد الماضي”.
 
يذكر أن الهند تستعد لاستضافة قمة مجموعة العشرين "G20" بنيودلهي يومي 9 و10 سبتمبر المقبل، تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد"، حيث ينقل الشعار رسالة قوية تعكس رئاسة الهند ومستهدفاتها، وهي السعي لتحقيق نمو عادل ومنصف للجميع عبر تعزيز وترابط كافة أشكال الحياة على كوكب الأرض