الدكتور الحلاق: وزارة الإعلام تعمل جاهدة لتطوير بيئة العمل الإعلامي
  • 2023-10-26

أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق أن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير بيئة العمل الإعلامي من خلال إعداد وصياغة قانون إعلامي عصري جديد يواكب متطلبات هذا العمل، موضحاً أنه يتم إعداده بكل دقة بشكل يضمن حقوق جميع العاملين بالمؤسسات الإعلامية.

وأشار وزير الإعلام خلال لقاء مع الإعلاميين بمقر مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع إلى أن العمل على تعديل قانون الإعلام يسير بوتيرة جيدة، حيث أصبح في مراحل متقدمة من الإقرار وسيجري قريباً استكمال مناقشته تحت قبة مجلس الشعب.

ولفت الدكتور الحلاق إلى الدور الكبير الذي قام به الإعلام السوري في مواجهة التضليل الإعلامي والحرب الإعلامية ضد سورية خلال سنوات الحرب رغم الصعوبات، ويواصل عمله عبر سياسة إعلامية مركزة وهادفة في سياق السياسة الوطنية العليا للدولة.

وحول تطورات الوضع بالمنطقة، شدد وزير الإعلام على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي ومن خلفه دول الغرب يحاولون من خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل والمفتوح على قطاع غزة تهجير الفلسطينيين مجدداً من أرضهم على طريق تصفية القضية الفلسطينية برمتها.

وأوضح الوزير الحلاق أن سورية كانت وما زالت تدعم خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، وتدافع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وهي تدعو إلى وقف حرب الإبادة التي يشنها كيان الاحتلال ضد الفلسطينيين في القطاع.