المقاومة الوطنية اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي
  • 2023-11-19

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية عن إسقاط طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي بواسطة صاروخ أرض جو قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة الوطنية في بيان اليوم: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة، تم إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع “هيرميز 450” وهي طائرة مسيرة قتالية متعددة المهام بواسطة صاروخ أرض جو أطلقه مقاتلونا فجر اليوم، وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل.

كما استهدفت المقاومة الوطنية صباح اليوم موقع حدب البستان التابع للعدو الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة وحقّقت فيه إصابات مباشرة.

إلى ذلك شن طيران العدو الإسرائيلي الليلة الماضية غارة على حي المشاع بين بلدتي مجدلزون والمنصوري في الجنوب اللبناني، ما أدى إلى أضرار مادية ونشوب حريق في أحد المنازل دون وقوع إصابات بين المدنيين، كما استهدف العدو الإسرائيلي فجر اليوم عمق منطقة النبطية، حيث أطلقت مسيرة معادية صاروخين باتجاه معمل لأشغال الألومينيوم الواقع على طريق تول الكفور النبطية، ما أدى إلى احتراقه بكامل معداته.

وعملت فرق من الدفاع المدني على إخماد النيران التي اندلعت في المعمل.

كما قصفت مدفعية العدو الإسرائيلي صباح اليوم أطراف رأس الناقورة ومحيطها وجبل اللبونة وأطراف بلدات شمع وطيرحرفا ومجدل زون وعلما الشعب وعيتا الشعب ورامية ودبل وكفر كلا ومركبا في الجنوب بعد تصعيد ليلي، فيما شن الطيران المعادي غارات على أطراف بلدات مجدل زون والناقورة وبلدة المنصوري بالقطاع الغربي.

وكان الطيران المعادي الاستطلاعي حلق طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق العدو ا لإسرائيلي القنابلالمضيئة فوق سماء المنطقة وعلى الساحل البحري جنوب صور.