بمشاركة أكثر من 120 شركة متخصصة… انطلاق فعاليات ملتقى فرص العمل في شيراتون دمشق
  • 2023-11-28

بمشاركة أكثر من 120 شركة تعمل في مختلف التخصصات انطلق في فندق شيراتون دمشق اليوم، ملتقى فرص العمل للتدريب والتوظيف بدورته الخامسة، الذي تنظمه مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تأمين فرص عمل باختصاصات متنوعة، (تعليمية وطبية وهندسية وصناعية وكيميائية وغذائية وتكنولوجية وبنوك ومصارف وتأمين وشحن وتجميل) وغيرها.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش اعتبر في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى منصة تواصل بين أصحاب العمل والباحثين تجمعهم في مكان واحد، كما أنه طريقة لجذب الكوادر من مختلف الاختصاصات بما يخدم سوق العمل في سورية، مؤكدا دعم الوزارة للفعاليات والمعارض والمؤتمرات المتعلقة بإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وتأمين فرص العمل للكفاءات والخبرات السورية.

بدوره مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جعفر السكاف أوضح أن الملتقى يساهم في إيجاد فرص عمل حقيقية ضمن الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل، لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل على بسط المظلة التأمينية في العلاقة بين العامل وأصحاب العمل بما يخص الفرص المتوافرة ضمن الملتقى.

رئيس مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية الدكتور نبيل مرزوق لفت إلى أن الملتقى يعمل على استقطاب الطلاب الخريجين وتأهيلهم وتدريبهم، والمساهمة في إعادة إعمار سورية والحفاظ على كفاءاتها العلمية، وخاصة بعد الحرب الإرهابية التي تعرضت لها البلاد.

رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للشحن والإمداد محمد رياض الصيرفة تحدث عن مشاركة الجمعية، والتي تنظم دورات تأهيلية للوصول إلى الكوادر والخبراء في مجال قطاع الشحن، في حين ذكرت رزان النقري من شركة كيك بيك لصناعة الحلويات أن المشاركة بهدف عرض فرص العمل المتوافرة، وسد نقص الأيدي العاملة وتحقيق المسؤولية المجتمعية تجاه الخريجين.