كتب منوعة ومحاضرات عن تاريخ سورية ودور المرأة فيها.. خلال معرض الكتاب البرازيلي
  • 2023-12-02

بمشاركة سورية واصل معرض الكتاب البرازيلي فعاليات دورته الـ 37 في العاصمة برازيليا تحت عنوان “دور المرأة في بناء مجتمعها”.

وركزت مشاركة الجناح السوري ضمن المعرض والتي نظمتها السفارة السورية في البرازيل على إيصال الصورة الحقيقية لعراقة سورية وشعبها، ولا سيما المرأة السورية ودورها في بناء مجتمعها، وخاصة في المراحل المفصلية من تاريخ البلد المعاصر وعلى جميع الصعد، فضلا عن تسليط الضوء على الجانب النضالي والثقافي والأدبي في سورية ودور المرأة السورية في هذا الإطار بما في ذلك إنتاجها الأدبي والثقافي والفكري.

وتضمن الجناح السوري ضمن المعرض مجموعة من الكتب والمؤلفات “مع ترجمة بعضها للغة البرتغالية” عن تاريخ سورية والمرأة السورية والجولان المحتل وصور وبروشورات ومطبوعات وفيديوهات عن نساء سوريات حققن نجاحات مختلفة وعن مناطق سورية، إضافة إلى محاضرة مترجمة تحت عنوان “دور المرأة السورية في بناء مجتمعها في الجمهورية العربية السورية”.

وشهد الجناح إقبالاً كثيفاً من الزوار، منهم مدير مكتب نائب حاكم المقاطعة الفيدرالية برازيليا وسفير كوبا لدى البرازيل ودبلوماسيون من عدد من السفارات، فضلاً عن بعض أعضاء الجالية السورية والمحطة الإعلامية باتريا لاتينا.

وكانت فعاليات معرض الكتاب البرازيلي انطلقت في الـ 24 من الشهر الماضي، وتستمر حتى الرابع من الشهر الجاري.