القوات الروسية تسقط طائرة ومروحية و38 مسيرة أوكرانية في يوم واحد
  • 2023-12-02

واصلت القوات الروسية تكبيد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الجنود والعتاد وتمكنت من إسقاط مروحية وطائرة “ميغ 29” و38 طائرة مسيرة لقوات كييف كما أوقعت نحو 630 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أنه في محور كوبيانسك دمرت القوات الروسية دبابتين أوكرانيتين ومحطة للحرب الإلكترونية كما دمرت في محور كراسني ليمان مركبتين عسكريتين أوكرانيتين.

وأوضح البيان أن القوات الروسية دمرت أيضاً في محور دونيتسك مدفعين ذاتيي الحركة من طرازي “أكاتسيا” و”غفوزديكا” ومدافع هاوتزر “دي 30” كما دمرت في محور جنوب دونيتسك مدفع “ام 777” أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر “دي 30” إضافة إلى دبابة ومدفع “ام 777” ومدفع “دي 20” في محور زابوروجيه.

وفي محور خيرسون دمرت القوات الروسية 7 مركبات للقوات الأوكرانية ومدفع هاوتزر “دي 20”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 38 طائرة مسيرة أوكرانية كما اعترضت صاروخين من طراز “هارم” و8 صواريخ من طراز “هيمارس”.

كذلك استهدفت القوات الروسية بنجاح مركزاً لتدريب واستخدام الطائرات دون طيار ومستودعاً لأسلحة الطيران ومحطة رادار ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في 106 مناطق.