107 شهداء ضحايا 13 مجزرة ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
  • 2024-02-09

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 13 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء و142 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ 126 ارتفع إلى 27947 شهيداً، و67459 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول الماضي، لافتةً إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال تعمد قتل 340 كادراً صحياً من المستشفيات خلال عدوانه على قطاع غزة، وتدمير 123 سيارة إسعاف.

من جانبها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى الأمل التابع لها في خان يونس جنوب قطاع غزة، وقامت بتفتيشه دون إمكانية معرفة مزيد من التفاصيل بسبب قطع الاتصال وصعوبة التواصل مع الطواقم.

وكانت قوات الاحتلال التي تحاصر المستشفى قد شنت خلال الفترة الماضية قصفاً عنيفاً، وقامت بإطلاق وابل من الرصاص في محيطه، ما هدد سلامة المرضى والطواقم الطبية داخله، وأدى إلى أضرار مادية في المبنى، فيما حذرت جمعية الهلال من الخطر الذي يهدد حياة الجرحى في المستشفى جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية، وتوقف العمل تماماً في قسم الجراحة.