"مــ،ــعــ،ــاداة الحــ،ــجــ،ـــاب".. أحدث صيحات حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية بتــ،ــركــ،ــيــ،ــا للرد على تــ،ــهــ،ــم الــ،ــفــ،ــســ،ــاد
  • 2022-03-30

مع توالي التقارير التي تتحدث عن فــ،ــســ،ــاد وإهــ،ــدار رئــ،ــيــ،ــس بلدية إسطنبول السابق المنتمي لحــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية مئات ملايين الدولارات في تقديم منح دراسية غير قــ،ــانــ،ــونــ،ــية لأعضاء من الحــ.ــزب، رد المتحدث باسم الحــ.ــزب في مجلس بلدية المدينة مراد تركيلماز، بأن تلك الاتــ،ــهــ،ــامــ،ــات " مجرد ادعاءات لا أساس لها " وأضاف أنها " تكشف نــ،ــزوع حــ.ــزب الشعب الجمهوري للتــ،ــميــ،ـــيز ضــ،ـــد النساء المــ،ــحــ،ــجــ،ــبات".
تركيلماز كان يشير بذلك إلى ثلاثة أعضاء بارزات من حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية تلقين منحاً دراسية رفيعة وثلاثتهن يلبسن الحــ،ــجــ،ــاب. " هذا دليل على الموقف غير المتقبل للحــ،ــجــ،ــاب من حــ.ــزب الشعب الجمهوري " يقول تركيلماز.
مؤخراً، وفي اجتماع مجلس بلدية اسطنبول تم التطرق لقــ،ــضــ،ــيــ،ــة إنفاق أكثر من 4,5 مليون دولار في منح دراسية قدمت ل 34 عضو من حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية، وذلك أثناء عهدة رئــ،ــيــ،ــس البلدية السابق والمنتمي للحــ.ــزب الحــ،ــاكــ،ــم.
كل عضو منهم تلقى آلاف الدولارات على شكل منح دراسية. رابية الهان كاليندر وهي مــ،ــســ،ــؤولـ،ـة مهمة بالحــ.ــزب، حصلت على حوالي 100 ألف دولار للدراسة في بريطانيا، وزميلتها كافاتسي خان نالت أكثر من 160 ألف دولار لدراسة الفلسفة والعيش بأمريكا، وكذلك تلقت فاطمة سايان كايا آلاف الدولارات.
المتحدث باسم حــ.ــزب الشعب الجمهوري، طارق باليالي، رد ســ،ــاخــ،ــراً على المتحدث باسم حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية قائلاً إنه بذل "جهدا جباراً" في الــ،ــدفــ،ــاع عن قــ،ــضــ،ــيــ،ـة محسومة.
وأضاف إنه سيتم اســ،ــتــ،ــدعــ،ــاء كل من تلقى منحاً غير قــ،ــانــ،ــونــ،ــية ومن ساهم أيضاً بتــ،ــبــ،ــديــ،ــد الأموال وإحــ،ــالــ،ــتــ،ــهم للمحــ،ــاسبة.
هذا وكشف تحــ،ــقــ،ــيــ،ــق جديد أنه أثناء ســ،ــيــ،ــطــ،ــرة حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية على بلدية إسطنبول, تم إنفاق ما يزيد عن 4,5 مليون دولار على منح دراسية قدمت لأعضاء من الحــ.ــزب.
مؤخراً, رفعت المــ،ــعــ،ــارضــ،ــة دعــ،ــوى ضــ،ــد النــ،ــســ،ــاء الثلاثة من حــ.ــزب العــ،ــدالــ،ــة والتنمية من أجل محــ،ــاســ،ــبتــ،ــهن ولاستــ،ــعــ،ــادة الأموال.


 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :