أكثر من 24900 شهيد و62300 جريح ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع المنكوب
  • 2024-01-21

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 106 إلى أكثر من 24900 شهيد، و62300 جريح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 165 شهيداً، و280 جريحاً، ما يرفع عدد الضحايا منذ بدء الاحتلال عدوانه على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 24927 شهيداً، و62388 جريحاً، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال استهدف النظام الصحي منذ بداية عدوانه على القطاع، وأن ما يدخل من مساعدات لا يلبي الاحتياجات الصحية الأساسية، مشيرة إلى أن الكوادر الطبية تحاول أن تفاضل بين الحالات لإغاثة ما يمكن من الجرحى والمرضى، إضافة إلى جهودها لإنقاذ ما يمكن من الخدمات الصحية شمال القطاع.

وحذرت الوزارة من استمرار انتشار الأوبئة وداء الجدري في القطاع المنكوب، مع احتمالية انتشار وباء الكوليرا بين الأطفال النازحين في رفح.

الاحتلال ارتكب خلال الساعات الأخيرة مجزرة جديدة في خان يونس جنوب قطاع غزة راح ضحيتها 11 شهيداً وعشرات الإصابات، وذلك بعد قصف مدفعي كثيف وسلسلة من الغارات.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، فيما قصف بالطيران وبالمدفعية بلدة بني سهيلا ومحيط المستشفى الأوروبي ومنطقة غرب خان يونس.

من جانبها أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الاحتلال قصف محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس بسلسلة غارات جوية وقصف مدفعي.

وفي وسط القطاع استشهد أربعة فلسطينيين، وجُرح آخرون في قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، فيما تم انتشال 20 شهيداً، جراء قصف آخر على مخيمي البريج والمغازي ومنطقة المصدر، كما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لمخيم البريج، وشن طيرانه غارات على دير البلح.

وفي مدينة غزة استشهد فلسطينيان، وجُرح آخرون في قصف لمدفعية الاحتلال على منطقة حي الزيتون جنوب المدينة، بينما اقتحمت قوات الاحتلال 5 مدارس تؤوي نازحين وسط استمرار القصف المدفعي على محيط دوار حيدر ومناطق مختلفة غرب غزة، وقصف الطيران على شمال غرب المدينة.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وجُرح العشرات، جراء قصف الاحتلال منطقة السلاطين غرب مدينة بيت لاهيا، وقصفت مدفعية الاحتلال مواقع في شمال غرب المدينة، وشن طيرانه غارات على منطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا، فيما قصف محيط منطقة الصالحين في مخيم جباليا.